استبعد يورجن كلوب مدرب ليفربول إمكانية مشاركة الثنائي فيرجيل فان دايك وجو جوميز رفقة منتخبات بلادهما في بطولة يورو 2020 الصيف المقبل.

وغاب فان دايك عن ليفربول منذ تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي للركبة في شهر أكتوبر الماضي، خلال مواجهة إيفرتون.

وخضع المدافع الهولندي لعملية جراحية، وبدأ في التدريبات الفردية خلال الفترة الماضية.

أما جوميز فقد عانى من تمزق وتر في ركبته اليسرى، أثناء تدريبه مع منتخب إنجلترا في فترة التوقف الدولي، خلال شهر نوفمبر الماضي.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "هذا ليس قراري، ولكن بصراحة المعلومات التي لدي في الوقت الحالي تشير إلى أن ذلك ليس محتملًا (مشاركة فان دايك وجوميز في يورو)".

وأضاف: "لا يعني ذلك أنني لن أتركهم يذهبون لأنني لا أريد أن أفعل ذلك على أي حال، ولكن هذا بسبب مدى الإصابات، نأمل جميعًا أن يكونوا مستعدين لبدء الموسم التحضيري معنا، هذا ما نأمله".

وواصل: "لكن لا ينبغي أن ننسى أن هذه إصابات خطيرة حقًا، لا يتعلق الأمر بقول أي منافسة يمكنهم اللعب فيها، أنا دائمًا منفتح على المفاجآت الإيجابية، لقد ظهرا فجأة في التدريبات، ولكن لم يخبرني أحد أنهما جاهزان تقريبًا".

اقرأ أيضًا.. فيرمينو يواصل غيابه عن تدريبات ليفربول قبل مواجهة ولفرهامبتون

وتابع: "فان دايك وجوميز يبدوان في حالة أفضل من ماتيب، جو بدأ في الركض، وفان دايك يعمل بالفعل، ولكن هذا صعب حقًا، سنكون في حالة سعادة قصوى عندما يكونان مستعدين للتدريب معنا قبل الموسم التحضيري".

واستكمل: "مشاركتهما في يورو؟، لم أفكر في ذلك، متي يجب أن تعود لتتمكن من اللعب في تلك البطولة؟، في الأسبوع السابق؟ في اليوم الذي تبدأ فيه للتو؟ لا أعلم".

واختتم: "ربما أتفهم الحاجة إلى ذلك، ولكن لا يمكننا اتخاذ هذا القرار ولن نفعل ذلك، الأمر فقط يتعلق بعندما يكونان لائقين، هذا ما هو عليه الأمر".

يُذكر أن منافسات يورو كان من المفترض إقامتها في الصيف الماضي، ولكن تم تأجيلها للصيف القادم بسبب تفشي فيروس كورونا، مع الاحتفاظ بمسماها (يورو 2020).