أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، إيقاف الحكم الروماني سيباستيان كولتيسكو، رغم تبرئه من العنصرية على خلفية واقعة مباراة باريس سان جيرمان وباشاك شهير في دوري أبطال أوروبا.

وكان الحكم الروماني متهم بالعنصرية بعد أن زُعم أنه وصف مدرب باشاك شهير بيرر ويبو بلفظ "نيجرو"، خلال مباراة الفريق التركي وباريس سان جيرمان، بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2020/2021.

طالع أيضًا.. بعد تعرضه للعنصرية من الحكم.. مدرب باشاك شهير: أنتظر عقوبات شديدة للغاية

واعتبر الاتحاد الأوروبي أن الحكم الروماني لم يستخدم لفظًا به إهانة عنصرية للمدرب الكاميروني، لكنه تصرف بشكل غير لائق في الواقعة.

ورفض باريس سان جيرمان والفريق التركي خوض المباراة التي أقيمت في 8 ديسمبر بعد الواقعة، وتم استكمالها في اليوم التالي، بعد استبعاد الحكم الرابع سيباستيان كولتيسكو.

وبعد التحقيقات التي قامت بها لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي، تم إيقاف الحكم الروماني بتهمة السلوك غير اللائق، لاستخدامه الكلمة الرومانية التي تعني الأسود "نيجر" تجاه المدرب الكاميروني ويبو.

وقالت لجنة الانضباط بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "كولتيسكو ممنوع من أداء عمله كحكم حتى نهاية موسم 2020/2021".

وأكد الاتحاد الأوروبي أنه يجب على كولتيسكو حضور دورة تعليمية معتمدة.

واختتم الاتحاد الأوروبي، أنه يجب على الحكم استخدام اللغة بالطريقة الصحيحة، لتجنب مواقف مثل تلك التي حدثت في المباراة المذكورة أعلاه.