تحدث وائل جمعة لاعب الأهلي الأسبق والمحلل الفني الحالي، عن مواجهة فيتا كلوب الكونغولي، وأزمة الجناح محمود عبد المنعم كهربا ومعاقبته بالاستبعاد لمدة شهر والغرامة المالية 200 ألف جنيه.

طالع |  شوبير يوضح كواليس إيقاف كهربا في الأهلي ويؤكد: يجب أن ينقذ نفسه

وقال جمعة في تصريحات تلفزيونية لفضائية "بي إن سبورتس": "مباراة الأهلي وسيمبا الماضية كانت بمثابة -الدش الساقع- على رأس لاعبي المارد الأحمر، أما فوز الأهلي على المريخ فكان منطقيًا".

وتابع: "موسيماني مُطالب بالرد على الانتقادات داخل الملعب ويعود لصدارة المجموعة، غياب طاهر وعلي معلول عن تشكيل الأهلي أمر غير طبيعي، وهذا ينقص الأحمر".

وأردف: "بدر بانون إضافة كبيرة وصنع ثنائية مع أيمن أشرف رائعة، ومحمود وحيد يحاول أن يثبت أنه أفضل بديل لـ علي معلول".

وواصل:"أتمنى أن يحصل أليو ديانج على فرصة أكبر لأنه لن يتطور إلا من خلال اللعب، وسيعطي أريحية لـ حمدي فتحي وعمرو السولية، أما حسين الشحات فهو غير ثابت المستوى".

واستطرد: "محمد مجدي أفشة لديه تذبذب في المستوى أيضًا، أكثر ما كان يميز الجيل الذي كنت ألعب معه، هو عدم تذبذب مستوى اللاعبين".

وتطرق جمعة للحديث عن أزمة محمود عبد المنعم "كهربا"، قائلًا: "يفتعل تصرفات لا تليق بلاعب في الأهلي، كهربا شخص طيب لكن عندما ننظر لتصرفاته نرى أنه يجب أن يرحل وعدم الاكتفاء بمعاقبته".

وأتم: "كهربا لن يعيش في الأهلي أو يواصل كثيرا في مجال كرة القدم بصفة عامة، إذا استمر بهذه الطريقة، والتاريخ يبرهن لنا ما أقوله بأسماء كثيرة جدًا، لا يوجد لاعب في الأهلي يأتي ليشذ عن المألوف، وما يحدث من اللاعب شيء غير طبيعي".

واستكمل: "الجماهير تحب اسم الأهلي وليس اللاعبين، وجهت اللوم لـ كهربا بعد موقفه مع عمرو السولية في مباراة المريخ، لأن كهربا كان يستفز لاعب المريخ ويخرج عن دوره كلاعب، تركيزك يجب أن يكون في الكرة وليس في المشاكسة".

واختتم: " دائمًا الطفل هو الذي لا تستطيع أن تحكم تصرفاته، تصرفات كهربا طفولية ولن تستطيع أن تمسك عليه شيئا، أنت تتعامل مع شخصية غريبة وتصرفاته متقلبة، وهذا النوع تكون أيامه معدودة في الكرة وليس الأهلي فقط".