تحدث الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، عن مباراة الفريق أمام فيتا كلوب الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا، كما علق على إيقاف محمود عبد المنعم كهربا.

الأهلي يستعد لمواجهة فيتا كلوب، مساء غد السبت، في إطار الجولة الثالثة لدور المجموعات في البطولة الإفريقية.

وقال موسيماني خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي للمباراة: "نحتاج إلى الفوز غدًا من أجل قطع خطوة مهمة في مشوار التأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال، والمباراة ستكون صعبة للغاية خاصة أنها أمام منافس قوي ولكن لدينا رغبة قوية في تحقيق الفوز".

وتابع: "نرغب في تعويض الخسارة أمام سيمبا التنزاني، مباراة الغد لن تكون سهلة على الإطلاق، ومن ثم سنقاتل من أجل تحقيق الفوز، لأن الأهلي في حاجة شديدة إلى تحقيق الفوز وهو قادر على تعويض الغيابات التي يعاني منها بسبب الإصابات".

وأضاف: "خضنا مباراة المريخ السوداني في افتتاحية مشوار دور المجموعات ونحن نعاني من غيابات ولكننا نجحنا في تحقيق هدفنا بالفوز".

وواصل: "قادرون على التعامل مع أزمة الغيابات، فقد خضنا مباريات في وقت سابق دون 11 لاعبًا منهم 7 لاعبين بسبب كورونا وأربع إصابات عضلية".

طالع | قائمة الأهلي لمباراة فيتا كلوب.. معلول يواصل الغياب واستبعاد أكرم توفيق

وأكمل: "ضغط المباريات يجب أن يخلق إصابات في ظل توالي المباريات، ولكن الأهلي قادر تمامًا على التعامل مع هذه الأمور، ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين على تحقيق الانتصارات".

وعن إيقاف كهربا، أوضح: "ملتزمون في الأخلاق جداً، الفريق والأسرة الواحدة يحصل بينها مشاكل لكن الأخلاق هي أهم شيء، وهذه  مبادئ الأهلي قبلما أتولى المسؤولية الفنية للأحمر".

وأتم: "نعمل على إسعاد الجماهير، في الفترة القادمة بالفوز والانتصارات".

وكان الأهلي قرر إيقاف كهربا لمدة شهر، مع تغريمه 200 ألف جنيه، لعدم التزامه.