أوضح جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة الإسباني، سبب استبداله أمام إشبيلية وما إذا كان لذلك علاقة بإصابته، مشيرا إلى أن البارسا يعتزم القتال أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا.

وفاز البارسا على إشبيلية بهدفين دون رد في منافسات الليجا، وسيلاقي باريس سان جيرمان في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، يوم 10 مارس القادم، وكانت مباراة الذهاب انتهت بهزيمة البلوجرانا (4-1).

وتحدث بيكيه في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية وقال: "الانزعاجات أمر بسيط، لم ألعب منذ فترة طويلة، واتفقنا منذ البداية على أن ألعب 60 دقيقة، أنا سعيد جدًا لمواصلة المشاركة ومن المهم عدم التعرض لانتكاسة".

وأضاف: "المرات الأخيرة التي جئت فيها للحديث كانت لحظات مؤلمة، اليوم أنا فخور جدًا بالفريق، لقد جئنا من ضربات قوية والفريق قد نهض".

وأكد: "اليوم أعتقد أننا أظهرنا أن الفريق لا يزال على قيد الحياة إلى حد كبير، ولدينا فريق للمنافسة وأننا سنقاتل يوم الأربعاء أمام باريس سان جيرمان".

اقرأ أيضًا.. لاوتارو يعلن موقفه النهائي من الرحيل عن إنتر ميلان أمام أنظار برشلونة

وأردف: "خلال فترة وجودي في برشلونة مررنا بالعديد من اللحظات الصعبة، أسوأ من ذلك، لسنا في وضع جيد لكن هناك ثقة".

وشدد: "مررنا بلحظات كثيرة من هذه الإصابات، ولكن إذا كان الفريق في حالة جيدة، فلا يهم من يلعب، إنها مسألة روح الفريق".

وواصل: "إذا تمكنا من قلب الأمور في مواجهة باريس سان جيرمان القادمة سيتغير الموسم تمامًا، إنها مسألة البحث عن تلك الفرص التي تسمح لنا بالقتال من أجل الألقاب حتى النهاية، وهو ما يطلب من برشلونة القيام به".

واستأنف: "الشيء المهم أن تكون لديك عقلية جيدة، نحن برشلونة وعلينا أن نكافح من أجل الاستمرار في حصد الألقاب، هذا هو عملنا".

وتابع: "لقد اتخذنا الخطوة الأولى ضد إلتشي، حققنا الفوز، لم نقدم شوطًا أول جيدًا، لكن في الشوط الثاني لعبنا بشكل جيد".

واسترسل بيكيه: "اليوم لعبنا مباراة رائعة، لم يغادروا وسط ملعبهم في الشوط الأول، أنا فخور جدًا بهذا الفريق، لا يزال الموسم مستمرًا ولا يزال بإمكاننا القيام بأشياء مهمة".

وأتم: "لديك مباراة كل ثلاثة أيام، يمكنك إثبات نفسك، كان يوم قادش صعبًا للغاية، يجب أن يكون هذا هو الأساس ليوم الأربعاء أمام باريس".