علق حسين السمري، عضو اللجنة التنفيذية بنادي الزمالك، على أزمة طائرة بعثة الفريق الأول التي اتجهت إلى السنغال لخوض مباراة تونجيث بدوري أبطال إفريقيا.

ويحل الزمالك ضيفًا على نظيره تونجيث، غدًا الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري الأبطال.

بعثة الزمالك خلال رحلتها إلى السنغال مرت بصعوبات كبيرة، وذلك بعد أن حدث خطأ إداري من شركة الطيران الخاصة، وعدم استخراج التصاريح اللازمة للعبور من المجال الجوي الموريتاني.

طالع أيضًا.. الزمالك: جاهزون لمواجهة تونجيث.. ومعدن لاعبينا يظهر في الظروف الصعبة

وكتب السمري عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إدارة الزمالك قامت بإجراءات إدارية صحيحة من خلال مناقصة محدودة بين ثلاث شركات، وكانت الأسعار المقدمة ٨٩ ألف دولار، والثانية ١٠٣ وتصل لـ١٢٠ ألفًا بإضافة الرسوم، والثالثة ٩٥ ألفًا، وبإضافة الرسوم وصلت ١٠٧ آلاف".

وأضاف: "بالتاكيد في أي مناقصة قانونية ستختار الأقل سعرًا، وكان فارق السعر في الرسوم والضيافة وإعاشة طاقم الطائرة طوال فترة الرحلة قد تحملتها الشركة، علاوة على معاينة الطائرة من خلال مقاطع فيديو، وسبق ونقلت تلك الشركة فريق الأهلي ومنتخب الشباب وفرق إفريقية كثيرة، وليس الأمر في السعر المخفض في الجانب الفني أو تعريض الأرواح للخطر".

وواصل: "هذه من الناحية الإجرائية، وإذا كانت النية هي اللجوء لأرخص سعر، لكان اختار النادي رحلة عادية وليس طائرة خاصة توفيرًا للوقت والجهد".

وتابع: "السؤال هو.. من يتوقع أن الشركة لم تصدر تصريحًا للمرور في أجواء معينة؟ هل حدث أن سأل أحدًا طوال حياته في سفره عن هذا الأمر؟ خاصة وأنه لا يمكن أن تُقلع طائرة إلا بتأكيد السلطات المعنية على ذلك".

وأردف: "سؤال آخر، ماذا لو أخذت اللجنة السعر الأعلى ومرت الأمور دون مشاكل، ولا يمكن على بال أحد التفكير في موضوع الأجواء؟، سيتحول الأمر حينها إلى اتهامات في الذمم".