تحدث أنطونيو كونتي، المدير الفني لإنتر ميلان قبل مباراة الديربي غدًا أمام ميلان في منافسات الدوري الإيطالي، وكيفية الاستعداد لها وإيقاف خطورة النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

سيكون هناك دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة ويرتدي الإنتر شارات سوداء، بعد وفاة ماورو بيلوجي، نجم إنتر ميلان السابق الذي توفي هذا الصباح بسبب مضاعفات فيروس كورونا.

وقال كونتي في تصريحات نشرها موقع "فوتبول إيطاليا" من المؤتمر الصحفي: "لسوء الحظ، وصلت الأخبار بينما كنا في ملعب التدريب لموت ماورو بيلوجي، نحن جميعا حزينون للغاية وننضم إلى عائلته في الحداد".

النيرازوري يتصدر جدول الترتيب في النصف الثاني من الموسم للمرة الأولى منذ فوزه بالثلاثية عام 2010، وأضاف كونتي: "نحن نتحدث عن فريقين مرتبطين بشكل أساسي معًا في قمة الترتيب مع فارق نقاط طفيف، هذا مُرضٍ للغاية لمدينة ميلان، ويعني أن هناك الكثير على المحك، أكثر بكثير من الكبرياء المحلي".

وتابع: "يجب أن نعمل دائمًا بالعزيمة والحماس المناسبين، لذلك عندما يكون جدول الترتيب على هذا النحو، فأنت بحاجة إلى أن تكون أكثر حماسًا وبهجة".

وواصل كونتي: "الرسالة التي وجهتها إلى الفريق هذا الأسبوع هي نفسها كل أسبوع ، تقديم كل ما لديهم، والعمل بشكل جيد والتحسين، نسعى للتميز، لم يتغير شيء من أي أسبوع آخر".

وأردف: "نحن نعمل على بناء شيء مهم لمواصلة عملية النمو، ونواجه فريق ميلان يستحق مكانته في الجدول وهو فريق رائع، لذلك نحن بحاجة إلى أن نكون في أفضل حالاتنا غدًا".

وأكد كونتي: "الموسم من الصعب للغاية التنبؤ به، افترض الكثيرون أننا سنكون متأخرين بعدة نقاط قبل الديربي، لأن لدينا لاتسيو وفيورنتينا، بينما كان لدى ميلان كروتوني وسبييزيا ومع ذلك فنحن متصدرين بفارق نقطة".

وأكمل: "الموسم غير متوقع ولا يمكن اعتبار أي شيء أمرًا مفروغًا منه، بطبيعة الحال، كل انتصار يحسن الثقة بالنفس ومعنويات الفريق، ويمنحك المزيد من الإيمان، لذلك علينا فقط التركيز على كل مباراة على حدة".

التقى الفريقان قبل أسابيع قليلة فقط في ربع نهائي كأس إيطاليا، وهي مباراة متوترة للغاية شهدت مشادة بين زلاتان إبراهيموفيتش وروميلو لوكاكو.

اقرأ أيضًا.. دوناروما: أتمنى أن يسجل إبراهيموفيتش الهدف الحاسم في ديربي ميلان

وعلّق كونتي: "ستكون مباراة بين فريقين يحاولان الفوز والتفوق على بعضهما البعض، تم تعيين حكم ممتاز للمباراة، يجب ألا ننسى أبدًا أنه حتى لو كانت هذه مباراة كبيرة وديربي، فإنها تظل رياضة، لا أتوقع الكثير من التوتر".

وعن إبراهيموفيتش، أستطرد: "يمكنك تحييد التهديدات من خلال العمل كفريق واحد، وتقليل الأخطاء، إبراهيموفيتش لاعب كبير يقدم أداءً جيدًا لميلان، لقد سجل بالفعل ضدنا هذا الموسم، لكن هذا لا يعني بالضرورة أنه سيسجل مرة أخرى".

قد يجادل ميلان أيضًا بأنه يعاني من ضغط جدول المباريات مع اللعب في الدوري الأوروبي، بما في ذلك التعادل 2-2 يوم الخميس مع النجم الأحمر، في حين أن إنتر خارج كل بطولة ويمكنه الآن التركيز فقط على دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وأصر كونتي: "لقد لعبنا كل ثلاثة أيام حتى الآن على أي حال، حيث كان لدينا نصف نهائي كأس إيطاليا على مباراتين مع يوفنتوس وهذا استهلك الكثير من الطاقة".

وتابع: "على الورق، قد تتحدث عن المزايا، ولكن الشيء الوحيد المهم هو ما يحدث على أرض الملعب، علينا مواصلة العمل بجدية أكبر عندما لا نلعب يوم الثلاثاء أو الأربعاء".

واسترسل كونتي: "لقد لعبنا بشكل حاسم ضد لاتسيو، لكننا أهدرنا أيضًا العديد من فرص التهديف وكان بإمكاننا الحصول على المزيد، أعتقد أننا قدمنا ​​أداءً جيدًا أمام لاتسيو، وكانت لدينا خطة اللعب الصحيحة بشأن كيفية إيذائهم، وهو الأمر الذي لم يكن سهلاً على فريق فاز بست مباريات متتالية في الدوري الإيطالي".

وشدد: "لقد عملنا الآن في ميلان، ونحن نعلم الصعوبات التي يمكن أن يخلقوها لنا ونعلم أنها لن تكون سهلة، يجب أن نكون في أفضل حالاتنا".

مع عدم وصول أرتورو فيدال إلى 100 في المائة ، يبقى أن نرى ما إذا كان كريستيان إريكسن سيبدأ في خط الوسط.

وأوضح كونتي: "لم أتخذ أي قرارات بعد، لقد تحسن كريستيان كثيرًا، وحاولنا العمل معه على منهجه في التدريب وسنواصل ذلك، إنه جيد لكريستيان، وللفريق وللجميع".

وأتم كونتي: "رسالتي هي نفسها دائمًا، سنقدم أفضل ما لدينا، كما فعلنا دائمًا، من أجل هذه الألوان وتاريخ النادي والمشجعين، نريد دائمًا أن نجعلهم فخورين بنا".