قاد الثنائي، محمد صلاح، ساديو ماني، فريقهما ليفربول الإنجليزي، للفوز على لايبزيج الألماني، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعت على ملعب "بوشكاش أرينا"، بالمجر، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

شاهد اهداف مباراة ليفربول ولايبزيج

المباراة شهدت مشاركة، مُحترفنا المصري، كأساسي، حيث لعب مُنذ ضربة البداية وحتى الدقيقة 89 وحل نيكو ويليامز بدلًا منه، وسجّل هدفًا رائعًا.

بتلك النتيجة يُصبح ليفربول على بُعد خطوة إلى التأهل لربع النهائي، حيث من المُقرر أنّ يخوض مباراة الإياب، في مارس القادم، على ملعب "آنفيلد".

تقرير المباراة

الشوط الأول

انتهت الـ45 دقيقة الأولى، بالتعادل السلبي بين الفريقين 0-0، حيث لم يتمكن هجوم الريدز من هز شباك لايبزيج.

القائم وقف أمام لايبزيج في بداية الشوط الأول بالدقيقة الرابعة، وتعاطف مع البرازيلي أليسون بيكر، حيث تصدى القائم لتصويبه من الفريق الألماني.

وأهدر محمد صلاح فرصة إحراز هدف أول في المباراة لـ ليفربول، قبل الربع ساعة الأولى في الدقيقة 14.

وفي الدقيقة 24، وقف الحظ أمام ماني وليفربول، بعد عرضية من فيرمينو بعد تمريرة من صلاح، وصلت إلى منطقة الجزاء، ارتقى لها السنغالي ساديو ماني، ضرب الكرة بالرأس ولكن جاءت أعلى مرمى حارس لايبزيج.

وكاد الاسكتلندي، أندرو روبرتسون أنّ يحرز الهدف الأول لـ ليفربول في الدقيقة 30، حيث استغل خروج خاطئ لحارس المرمى، ولكن وتصويبه ظهير الريدز ذهبت أعلى المرمى بقليل.

وسجّل ليفربول هدف أول في الدقيقة 40، ولكن الحكم ألغى الهدف، حيث تلقى فيرمينو تمريرة أرضية من ماني، داخل منطقة الجزاء، سددها فيرمينو في مرمى لايبلزيج، ولكن حكم الراية ألغى الهدف لأن كرة ماني كانت خرجت من الملعب قبل تمرير الكرة لـ فيرمينو.

الشوط الثاني

ليفربول دخل الشوط الثاني من أجل إحراز هدف أول، مُبكرًا، وتحقق مُبتغاه مُبكرًا في الدقيقة 53، عبر أقدام صلاح، الذي سجّل الهدف بعد خطأ في التمرير من مدافع لايبزيج، الذي أعاد بالكرة إلى الخلف بالخطأ ليحصل نجمنا المصري على الكرة قبل قلب الدفاع، وانطلق بالكرة وتوغل لداخل لمنطقة الجزاء وسدد الكرة في مرمى لايبزيج.

اقرأ أيضًا.. ماني يحقق رقمًا مميزًا مع ليفربول بهدفه أمام لايبزيج ويُطارد محمد صلاح

ولم تمضى بضعة دقاق أخرى، وتمكن الضيوف من إحراز الهدف الثاني، وهذه المرة عبر ماني، حيث جاء الهدف بعد هفوة دفاعية جديدة من لايبزيج، حيث حصل ماني على الكرة بعد خطأ من الفرنسي أوباميكانو، مهد الكرة برأسه ثم انطلق بسرعة لداخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية في شباك مرمى لايبزيج.