قال محمد زيدان لاعب منتخب مصر وبروسيا دورتموند الألماني السابق، أن الجانب الأهم في مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ، هو عدم خروج المباراة بنتيجة كبيرة.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "الأهلي ادى اداء مشرف، وصمد.. لو  كان اللقاء انتهى بنتيجة 6 أو 7 أهداف لتذكرها الناس، الفرق تنهار أمام البافاري عندما تفتح الخطوط".

طالع |  ديفيد سيزا: موسيماني واجه بايرن ميونخ بالتكتيك الأمثل.. وبيراميدز لم يتواصل مع فايلر

وتابع: "روبرت ليفاندوفسكي لا يهدر هجمات، لعبت معه في بروسيا دروتموند عام 2012 وكان يجلس أحتياطيًا وكنت أنا ألعب بشكل أساسي، إلى أن بدأ في اثبات ذاته وواصل التطور، ليفا أرقامه صعبة جدًا وبلا منازع هو المهاجم رقم واحد في العالم".

واستكمل: "لعبت امام نوير وأحرزت في مرماه، وهو من الحراس ذوي الثقل في الملعب مثل عصام الحضري، ومحمد الشناوي أيضًا حارس عملاق لا يقل شىء عن نوير، الحارس الأول في أوروبا والحارس الأول في إفريقيا الشناوي قدم مباراة جميلة، ونتيجة مرضية جدًا".

وأردف: "كنت أتمنى أن يكون الأهلي أجرأ هجوميًا ويحاول الوصول لمنطقة الجزاء والحصول على ركلة جزاء بمهارة، كما أن بدر بانون قدم مباراة كبيرة،ولم يهاب البايرن، أزمتنا في الكرة المصرية هو عدم احتكاك اللاعب المصري بالنجوم العالميين".

وأتم: "الأهلي فريق كبير في العالم كله ويشرف الكرة المصرية، عندما كنت محترف في الدوري الألماني كان يعلم الفرق هناك بالأهلي والزمالك".

واستطرد: "الجيل الذهبي لمنتخب مصر، كان النادي الأهلي يمثل 80% من قوامه، فكنت أنظر للأهلي وقتها كبوابة عندما أنهي الاحتراف، وهذا ليس معناه أن الزمالك ليس فريق كبير".

واختتم: "غياب محمود كهربا وحسين الشحات وعلي معلول سيكون مؤثرًا جدًا كما أن عقوبة الثنائي الأول ستكون درس للاعبين الكبار عندما يكون هناك تعليمات يجب الالتزام بها، ولكن من الصعب أن ترى نجم كبير مثل محمد أبو تريكة ولا تذهب له".