التقي أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالمهندس شريف العريان رئيس الاتحاد المصري للخماسى الحديث، وأمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، بحضور العديد من قيادات الوزارة والاتحاد لاستعراض كافة التفاصيل والاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لبطولة العالم للكبار للخماسي لمؤهلة لـ أولمبياد طوكيو 2021، بعد سحبها من دولة بيلاروسيا لتقام بمصر خلال الفترة من 5 الى 15 يونيو القادم.

وأكد وزير الرياضة جاهزية الدولة المصرية لاستضافة البطولة، نظرًا لأهميتها وكونها مؤهلة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢١، وتعتبر المحطة الأخيرة والنهائية للخماسى الحديث، مشددًا على أهمية وضع الاتحاد لجدول زمني من اليوم للتجهيز لاستضافة البطولة.

وأشار إلى أن مصر قادرة على استضافة البطولات المختلفة، لما لديها من خبرات وبنية تحتية أظهرت كفاءتها في بطولة العالم لليد إلى استضافتها مصر مؤخرًا، وأهمية استثمار تلك البنية في استضافة البطولات وحسن تنظيمها وخروجها بالمظهر اللائق باسم ومكانة مصر الدولية.

كما تواصل وزير الرياضة أثناء الاجتماع، بالدكتور كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولى للخماسي الحديث عبر "الفيديو كونفرانس"، وأكد استعداد مصر لاستقبال البطولة، وتذليل كافة الصعاب لإقامتها على أرض الكنانة مصر، الذى أشاد بدور مصر فى تنظيم البطولات العالمية والدولية لما تتميز به من إمكانات، وتوفير كل ما يلزم لاستضافة مثل هذه البطولات الكبرى.

وأضاف شورمان أنه وبالنيابة عن الاتحاد الدولي للعبة سيقوم بتفويض مصر لتكون مركز تدريب لنشر لعبة الخماسى الحديث لقارة إفريقيا والشرق الأوسط، مشيدًا بدور الدكتور أشرف صبحى في تطوير الرياضة على المستوى العربي والإفريقي.