كشف رئيس جالطة سراي المنافس في بطولة الدوري التركي، مصطفى جنكيز، عن الصعوبات التي واجهوها لإتمام صفقة مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك السابق، مصطفى محمد، في الميركاتو الشتوي الماضي بسبب الأزمة المالية التي يعانون منها.

وأعلن نادي جالطة سراي قبل أيام عن ضم مصطفى محمد، على سبيل الإعارة من الزمالك لمدة موسم ونصف الموسم مقابل 2 مليون دولار، وهناك بند أحقية شراء مع نهاية تلك المدة في يونيو 2022 مقابل 4 ملايين دولار.

وتحدث جنكيز عن الصفقة في تصريحات بمؤتمره الصحفي منذ قليل للإجابة عن استفسارات الصحفيين بشأن ما يدور حول نادي جالطة سراي في الفترة الماضية من أزمات مالية وصفقات قد تمت في يناير.

اقرأ أيضًا.. خالد الغندور: مصطفى محمد رشح سيف الجزيري بديلًا له قبل رحيله

وقال رئيس جالطة سراي: "الله وحده يعلم ما حدث لإتمام صفقة مصطفى محمد، وأيضًا نحن كإدارة للنادي".

وأضاف: "المسئولون في نادي الزمالك في مصر كان لديهم حق في كل طلباتهم المادية، فهم يتفاوضون على رحيل أفضل لاعبيهم، لكننا نجحنا في النهاية، الجميع رأى ماذا فعل في مباراة باشاك شهير الماضية، لقد أطلق تسديدة قوية برأسه كادت أن تسكن المرمى".

وتابع: "رأسية قد ذكرتنا جميعًا بما كان يفعله أسطورة النادي، ميتن أوكتاي (في فترة الخمسينات والستينات من القرن الماضي)".

وواصل تصريحاته: "مصطفى محمد كان يريد الانتقال إلينا، وهنا انقسمت الآراء إلى قسمين في مصر (حيث كان هناك عرض من سانت إيتيان واهتمام من فناربخشة)".

واستمر: "جالطة سراي قدم عرضًا رسميًا للزمالك لضم مصطفى محمد، وهذا ما لم يفعله فناربخشة الذي كان يتساءل عن إمكانية ضم اللاعب قبل شهرين لكنهم لم يتحركوا بشكل رسمي".

وأكمل: "أشكر مصطفى على إصراره بالانتقال إلينا، شهرته الدبابة، ونطالبه أن يكون على هذا النحو، حفظه الله من عيون الشر".

وبسؤاله في النهاية عن إمكانية ضمه نهائيًا من الزمالك، أجاب: "مثله مثل أونيكورو (جناح الفريق المعار من موناكو)، لدينا شرط أحقية شرائه ولكنه ليس ملزمًا لنا، يمكننا شراؤه إذا أردنا".