كشفت تقارير صحفية أن تجديد عقد نجم فريق ليفربول محمد صلاح لا يُعد أولوية بالنسبة لإدارة النادي الإنجليزي في الفترة المقبلة.

وسينتهي العقد الحالي للجناح المصري مع حامل لقب الدوري الإنجليزي في صيف 2023.

وأثار صلاح الجدل حول مستقبله في الأنفيلد بسبب حواره مع صحيفة "آس" الإسبانية حيث ترك باب الرحيل عن ليفربول مفتوحًا بتلميحه لإمكانية رحيله إلى برشلونة أو ريال مدريد.

اقرأ أيضًا.. خبير مالي: ليفربول سيواجه صعوبة في التخلص من محمد صلاح وماني وفيرمينو

وذكرت عدة تقارير صحفية أن صلاح قد يقصد من حواره الضغط على إدارة ليفربول لتجديد عقده.

ولكن شبكة "يوروسبورت" العالمية أفادت أن تجديد عقد محمد صلاح لا يمثل أولوية بالنسبة لـ ليفربول في الفترة الحالية حيث أنهم يركزون على مستقبل فيرجيل فان دايك.

ويعمل فان دايك في الوقت الحالي على إعادة تأهيله من الإصابة التي تعرض لها في أكتوبر الماضي حيث يعاني من تمزق في أوتار الركبة.

وأشارت إلى أن خطة ليفربول تتمثل في إعلان تجديد عقد فان دايك بحلول الصيف القادم.

لا يزال فان دايك على نفس الشروط التي وافق عليها عندما انضم إلى ليفربول قادمًا من ساوثهامبتون في صيف 2018.

ويخطط ليفربول، حسب ما ذكرت "يوروسبورت"، لتقديم صفقة محسنة له هذا الموسم حتى أن هناك بعض الاقتراحات بوجود اتفاق من حيث المبدأ بشأن الشروط قد تم قبل إصابته، لكن سيتم إعادة النظر في الوضع في الأسابيع المقبلة.

وأوضحت إنه يكاد يكون من المؤكد أن عقد فان دايك الجديد سيتفوق على العقد الحالي لـ محمد صلاح والذي يحصل حاليًا على 200 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا وهو الأعلى أجرًا في ليفربول.

ووفقًا للشبكة نفسها، فإنه بمجرد الانتهاء من مسألة تجديد عقد فان دايك سيلتفت ليفربول لـ محمد صلاح حيث سيفكر بجدية أكبر في مستقبله وتجديد عقده آنذاك.

وأكدت أن ليفربول لا يواجه أي ضغوط فيما يتعلق بتجديد عقد محمد صلاح حيث لا يوجد أي اهتمام ملموس من الأندية لضمه، كما أن عقده الحالي سينتهي بعد عامين ونصف.