كشف المدير الفني السابق للنادي الأهلي، رينيه فايلر، عن ماذا يفعل في الوقت الحالي بعد الرحيل عن العملاق المصري وبطل دوري أبطال إفريقيا في نهاية شهر سبتمبر الماضي.

وفعل فايلر شرطًا في عقده مع الأهلي بفسخ التعاقد والعودة إلى سويسرا من أجل عائلته التي لم يكن يراها لفترة طويلة بسبب فيروس كورونا، بعدما حسم لقب الدوري المصري.

وعين الأهلي بعد ذلك مدرب صن داونز السابق، بيتسو موسيماني، الذي قاد الفريق لإكمال الثلاثية والفوز ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر.

اقرأ أيضًا.. مرجان: تتويج الأهلي بـ التاسعة جاء لحماية جيل كامل من انعدام الأخلاق!

وحل رينيه ضيفًا على صحيفة "بليك" السويسرية للحديث عن حياته وسبب رحيله عن الأهلي، وجاء كالتالي:

ماذا تفعل الآن بعد رحيلك عن الأهلي؟

- "استمتع بعائلتي في منزلي بالقرب من زيورخ، لقد مررت بوقت عصيب".

لماذا رحلت عن الأهلي بعد نجاحك معه وسيطرته على الكرة المصرية؟

- "لقد كنا كفريق ناجح للغاية، لكن أزعجتني أزمة فيروس كورونا العالمية وعدم وجود عائلتي بجانبي، لم نلتق لأشهر، في أكتوبر الماضي كان لدي بند لإمكانية فسخ التعاقد، كان علي الرحيل أو البقاء لمدة موسم آخر، عندما أرى كيف تطورت الأحداث على مدار الأشهر الماضية، أدرك أن رحيلي عن الأهلي هو القرار الصحيح، لأنني كنت أفتقد عائلتي".

كيف رأيت كرة القدم في مصر؟

- "عاطفية جدًا وتشغل حواس الجميع هناك، إنها الرياضة رقم 1 وقبل جائحة فيروس كورونا وقبل حدوث وفيات في بعض الأحداث السابقة، كان هناك حضور جماهيري كبير بسعة 80 ألف متفرج في الملعب، ولكن أصبح الحد الأقصى بعد ذلك 40 ألف متفرج".

كمدرب للأهلي، هل استطعت التحرك بشكل طبيعي في القاهرة؟

- "لا، لم يكن ذلك ممكنًا، كنت معزولًا طول اليوم وأتواجد معظم الوقت في الفندق".

جروس أيضًا درب في مصر (الزمالك)، هل كنت على تواصل معه؟

- "نعم، تبادلنا أطراف الحديث عدة مرات، كان يعرف مصر وأخبرني أن المنافسة في الدوري المصري قوية للغاية وحماسية واحترافية".

هل ترى أنه قادر على إنقاذ شالكه في الدوري الألماني من الهبوط؟

- "آمل ذلك، أعتقد أن جروس يمتلك الكثير من الخبرات التي تمكنه من ذلك ويجيد التعامل مع الانتقادات، بخلاف ذلك، كان من الصعب أن ترى ناديًا مثل شالكه يتهاوى بمثل هذا الشكل على المستوى الرياضي والمالي".

كان نانت في الدوري الفرنسي يريدك أن تدرب الفريق في ديسمبر الماضي، هل هذا صحيح؟

- "بغض النظر عن استفسارات بعض الأندية، فالشيء الوحيد الذي أهتم له في الوقت الحالي هو التعافي من بعض الأوقات العصيبة التي مررت بها في الفترة الماضية".