تحدث ريس ويليامز، عن كواليس استدعائه للفريق الأول لليفربول، وشعوره حينها، وموقف لاعبي الريدز منه، وحديثه مع يورجن كلوب، المدير الفني للريدز.

خاض اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا 11 مباراة مع الفريق الأول مع الريدز هذا الموسم بعد إصابة فيرجيل فان دايك وجو جوميز.

وإذا كان عام 2020 عامًا غريبًا بالنسبة للجميع تقريبًا، فقد كان رائعًا حقًا للاعب ليفربول الشاب.

وقال اللاعب الشاب البالغ من العمر 19 عامًا لموقع "جول": "نعم، لم أكن أتوقع لنكون صادقين، إنه حلم كل طفل، أليس كذلك؟"

وأضاف: "في كل مرة أرتدي فيها القميص، كنت أحاول فقط أن أبذل قصارى جهدي، لقد ارتكبت خطأ أو خطأين، لكن عمري 19 عامًا، وما زلت أتعلم".

وتابع ريس: "حتى مباراتي وست بروميتش ألبيون وأستون فيلا، أعتقد أنني كنت بخير لأكون صادقًا، يجب أن أواصل العمل الجاد للحصول على هذا الاتساق".

وأردف ريس: "التدرب مع الفريق الأول لم يعرف أحد من أنا (ضاحكًا)، أود أن أقول إن 90 في المائة من اللاعبين الذين يصعدون للفريق الأول، سيكون لدى كبار اللاعبين فكرة تقريبية عن هويتهم، لكن لا أحد يعرفني".

اقرأ أيضًا.. ريس ويليامز: الدفاع أمام محمد صلاح وماني وفيرمينو كابوس مؤلم!

وأستطرد: "كنت متوترًا، لكنني أردت فقط إظهار قدرتي، أعتقد أنني فعلت ذلك، وحصلت على فرصتي ضد لينكولن".

كان أول ظهور لريس في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد توتنهام في مواجهة على قمة الترتيب ضد هاري كين وسون هيونج مين، مع 2000 مشجع داخل أنفيلد.

وعلّق: "عرفت ذلك في الثانية عشر ونصف يوم المباراة جلسنا لتناول الطعام وكنا ننتظر وصول ماتيب للفندق، كان لديه مشكلة في ظهره ولم يتواجد وقال الجميع لي تعالى يا ريس، قلت لنفسي يا إلهي".

وأكمل: "كنت أتعرق لن أكذب، بعد إخباري بأني سأشارك أساسيًا، كنت أجد صعوبة في التركيز لأكون صادقًا، لم يكن ظهورًا أولاً سيئًا (مبتسمًا)".

وأكد ريس: "عندما تواجه أكثر لاعبين متألقين في الدوري الممتاز، لا تحتاج إلى أي حافز إضافي، إذا لم تتمكن من تحفيز نفسك لذلك، فلا أعتقد أنه يجب عليك اللعب!".

وتابع: "كنت أفكر فقط قائلاً لنفسي اجعل الأمر بسيطًا، ومحاولة إيقاف الخطورة من بدايتها، قبل أن يتمكن كين من التسلل إلى سون، لقد فعلنا ذلك في معظم المباراة، ولكن من الواضح أنه في المرة الوحيدة التي حصل فيها سون على الحرية سجل، لقد أظهر ذلك أنه يجب أن تكون دائمًا على أهبة الاستعداد".

وعن مدربه يورجن كلوب، أردف: "بصفتك لاعبًا شابًا فإن الانضمام إلى فريق ليفربول مثل هذا، بعيدًا عن موسم حصد الألقاب، ثم يضع المدرب ثقته فيك وهذا يمنحك الكثير من الثقة، قال لي من الواضح أنك قادر بما يكفي لتكون هنا، ولهذا السبب أنت هنا، لذلك لا تشك في قدرتك، العب كما تفعل في أي لعبة أخرى".

وأتم: "كل ما يطلبه هو أن أعطي كل ما عندي بنسبة 100٪، إذا جربت شيئًا ولم يؤتي ثماره، فيمكنه قبول ذلك إذا كنت تحاول بشكل صحيح، ولكن إذا كنت لا تحاول أن تضع تحديًا أو كنت كسولًا، فلن يقبل ذلك ولا لاعبيه أيضًا، لهذا السبب كان الفريق ناجحًا للغاية، لأنه لم يتم قبول أقل من 100 ٪".