أكد ليوناردو، المدير الرياضي لـ نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، أن قرار إقالة توماس توخيل، جاء بعد سوء فهم بين المدرب الألماني والإدارة.

المدير الفني الألماني توماس توخيل رحل عن تدريب باريس سان جيرمان الشهر الماضي، وحل محله الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو.

طالع أيضًا.. بوتشيتينو يطلب من إدارة باريس سان جيرمان مراقبة ديبالا

وقال ليوناردو في تصريحات لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية: "كنا نعلم أنه سيكون من الصعب تجديد عقد توخيل في نهاية الموسم، قررنا توقع القليل منه ولكن لم يظهر أي شيء".

وأضاف: "نحن لا نغير المدربي للتباهي، لا أعتقد أنه قد يكون مفاجئ لـ توخيل أن تتم إقالته، لم تكن هذه المرة الأولى التي نناقش الأمور معه، وهو لا يفهمني، حتى الآن هناك سوء فهم بيننا، لكننا نحترمه".

وشدد: "يجب أن يفهم الجميع بأن القرارات لا تُفرص علينا، لأن باريس سان جيرمان أصبح الآن كيانًا منظمًا ومهنيًا للغاية، وله رؤية طويلة المدى وهناك العديد من الأشخاص الأكفاء، بداية من ناصر الخليفي الذي لديه فكرة واضحة".

وأردف: "هناك من كان ينتظر عودتي إلى باريس سان جيرمان، وفي كل يوم أسمع (ليو يفعل هذا، ليو يقوم بذلك)، كل هذه الأمور ليست صحيحة، أنا لا أدير النادي وحدي، ونحن لا ندير النادي بالأهواء".

وأوضح: "نحن لا ننفق الملايين في شراء اللاعبين أو بناء مركز تدريب جديد، ونقضي وقتًا لاختيار المدرب، لمجرد أننا في نزهة، هناك عمل شاق نقوم به جميعًا في باريس سان جيرمان".

وعن العلاقة بين قطر وباريس سان جيرمان: "العاطفة قوية بين باريس سان جيرمان وقطر، ما زلت أعتقد أن الناس ليسوا دائمًا ممتنين جدًا لهذا الاتفاق بين النادي والدولة".

وأشار: "شاهد ماذا فعل باريس سان جيرمان للدوري الفرنسي، لقد جلبنا باستوري وأنشيلوتي، وسيلفا وإبراهيموفيتش، وبيكهام وكافاني ونيمار ومبابي وماركينيوس وفيراتي ودي ماريا وإيكاردي ونافاس والعديد من اللاعبين الكبار الآخرين، كيف لغيرنا أن يفعل ذلك في الدوري الفرنسي".

واختتم: "أتمنى التوقف عن الحديث طوال الوقت عن الأموال، كل العمل والالتزام الذي قام به باريس سان جيرمان أكبر من الأموال، ولكن لشهرة كرة القدم الفرنسية في الخارج".