تزداد التكهنات حول مصير لاعبي كرة القدم خاصة مع حلول سوق الانتقالات الجاري في شهر يناير.

وارتبط البرازيلي نيتو، حارس مرمى برشلونة بإمكانية الرحيل خلال السوق الشتوي، في ظل اهتمام من آرسنال بالتعاقد معه.

نيتو يريد اللعب وهو يعلم أنه لن يفعل ذلك في برشلونة، حيث يعيش حارس المرمى البرازيلي في ظل تير شتيجن وستتاح له الفرصة فقط للعب في بطولة كأس الملك، التي ستبدأ الأسبوع المقبل.

لهذا السبب طلب نيتو من نادي برشلونة تسهيل رحيله خلال هذا السوق الشتوي، وفقًا لما أفادت به صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وصل نيتو للبارسا في صيف 2019، وقد لعب 14 مباراة فقط في الموسمين الماضيين، وخاض الموسم الأول مباراتين بالدوري إحداهما في الكأس والأخرى في دوري الأبطال، بينما خاض هذا الموسم ست مباريات بالدوري وثلاث في دوري الأبطال.

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يلمح لاقتراب رحيل لاعب مانشستر سيتي إلى برشلونة

المباريات التسعة الأخيرة التي خاضها نيتو، كل ذلك بسبب الإصابة التي تعرض لها تير شتيجن، وإدراكًا لذلك ورغبته في الاستمتاع مرة أخرى، يأمل نيتو أن يوفر له برشلونة مخرجًا ويقلل من المطالب التي يطلبونها للحصول على انتقاله.

في برشلونة يفكرون في هذا الخيار وأوقفوا التحركات الأخرى التي خططوا لها، بالفعل في الصيف كانت نية برشلونة أن يغادر إيناكي بينيا على سبيل الإعارة للعب بانتظام إما في أحد أندية الليجا أو دوري الدرجة الثانية الإسباني.

لكن إصابة تير شتيجن تسببت في تغيير الخطط التي تم تأجيلها حتى الشتاء، ونية نادي برشلونة هي ترقية إيناكي بينيا بشكل نهائي في الفريق الأول إذا رحل نيتو.

بهذه الطريقة، سيكون بينيا بديلاً لتير شتيجن في حال أراد كومان منح حارس المرمى الألماني استراحة في بعض المباريات.

المستفيد الآخر من رحيل نيتو سيكون أرناو تيناس حارس المرمى المتدرب في اللاماسيا، وسيكون الحارس الثالث للفريق الأول وسيصبح حارس مرمى برشلونة ب حتى لا يفقد إيقاع المنافسة.