تحدث بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي عن مباراة اليوم أمام الإنتاج الحربي والتي جمعت بينهما ضمن منافسات الدوري المصري.

وتمكن الأهلي من الفوز بنتيجة 4 -1 على حساب الإنتاج الحربي في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم على أرضية استاد "الأهلي وي" السلام.

وقال موسيماني في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: "4 أهداف و3 نقاط نتيجة جيدة، كنا نأخذ قرارات خاطئة في التمرير بالثلث الأمامي".

وتابع: "أوقات نجد التمريرات طويلة أو قصيرة، لكن قدمنا أداء جيدًا في المنطقة الدفاعية، والمهاجمون أحرزوا أهدافًا".

وبسؤاله، لماذا الأهلي لا يسجل مبكرا ويسجل في الشوط الثاني؟، أوضح: "هذه كرة القدم، لا يوجد وصفة معينة لموعد تسجيل الهدف، أوقات كمدربين نقول نحن أذكياء وهذه خطتنا ونحرز أهدافًا بهذه الطريقة، ولكن هذا غير صحيح".

وأضاف: "منذ أن جئت لعبت مباريات في الكأس والدوري، أحرزنا أهدافًا في الشوط الأول، وهذه الفترة الوضع تغير وأحرزنا في الشوط الثاني".

وبشأن تأثر اللاعبين بدنيًا؟، أجاب: "صعب بالنسبة لي، لا أجري تغييرات بناءً على خطة اللعب، أريد مثلا أفشة يلعب 90 دقيقة ولكنه ليس جاهزًا بدنيا فأخرجته، وكهربا نفس الأمر".

طالع | ترتيب الدوري المصري بعد فوز الأهلي والزمالك اليوم

وأشار: "التغييرات كلها كانت بسبب لاعبين مصابين بكورونا، نحاول إعادتهم لحالتهم البدنية، قلت لهم إنني سأخرجهم في دقيقة معينة بغض النظر لعبت جيدًا أم لا، ولكن لأعطي الفرصة لبقية اللاعبين، ولأجهزهم لكأس العالم للأندية".

واستكمل مدرب الأهلي: "حمدي فتحي لاعب مهم بالنسبة للفريق، وكان لابد أن أعطيه فرصة للمشاركة حتى وهو مُجهد، وأخرجنا بدر لأعطي فرصة لمشاركة ربيعة، ياسر إبراهيم جاهز ومن الممكن أن يشعر أنه كان من المفترض أن يشارك قبل ربيعة، ولكن كنت أرى أن الأخير يحتاج للمشاركة أكثر".

واسترسل: "أحاول أن أجهز كل اللاعبين حتى يكونوا جاهزين قبل دور المجموعات، هي مسألة إدارة للفريق وليس مجرد تغييرات فنية".

وبسؤاله عن وجود عدة تغييرات كثيرة في مركز الظهير الأيمن، هل الأهلي يحتاج دعمًا في هذا المركز؟، أجاب: "محمد هاني كان مصابًا بكورونا وعاد، لو تريد أن تقترح عليّ لاعب اقترحه، أتمنى إذا وجدت لاعبًا مثل علي معلول يلعب في مركز الظهير الأيمن ويعرض عليّ (بسخرية)".

كيف ستعمل مع الفريق في ظل ضغط المباريات والأجندة الجديدة؟، أوضح: "أكرم توفيق عاد من كورونا وأصبح في مستوى جيد، وبيكهام أيضا، وهناك الثنائي محمد هاني والسولية يحتاجان لوقت، كما أن أفشة وكهربا لا يستطيعان أن يستكملا 90 دقيقة، أجري تغييرات ليس بناءً على فهم المباريات، ولكن بسبب الضغط ولا بد أن أجهز كل اللاعبين ليصبح لدي 24 لاعبا جاهزًا، وأضحي بالتكتيك لارتباطها بالمتاحين لأنه صعب أن تلعب بنفس الخطة في ظل الغيابات".

وبشأن عدم تسجيل الأهلي من الركلات الثابتة؟، أردف: "محق في هذا السؤال، نحن ندرب اللاعبين كثيرا على ذلك، وقلت لهم بالفعل إننا لا نسجل من ركلات ثابتة، وألاحظ أيضا أن الفرق المنافسة يدرسوننا بشكل جيد، والدليل أن هناك 5 نماذج للركلات الركنية ننفذها، الخصوم يعرفونها جيدا ويتحركون بشكل جيد لأنهم يحفظونها".

وبسؤاله عن تغيير حمدي فتحي وبانون وأن ذلك جعل الإنتاج الحربي يمسك كرة وسجل هدفًا؟، أوضح: "هو صحيح وخطأ في نفس الوقت، اللاعبون يعلمون لماذا أجري هذه التغييرات، التغييرات ليست لأسباب فنية، بعض اللاعبين لا يكونون سعداء من التغييرات لكن هم يعلمون الأسباب، أريد أن أعطي للاعبين فرصة للمشاركة".

واختتم: "عندما تسألوني عن وليد سليمان فهو لاعب كلاسيكي يسجل كلما شارك، لاعب رائع لا يصدق، لا يشتكي من جلوسه احتياطيا، وأنا أحترمه جدا وهذا يعطي اللاعبين الصغارة مثل، ليت أنني كنت أتواجد في مصر منذ زمن لاعمل معه وهو في سن صغير".