تصدر انتقال المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، من ماميلودي صن داونز في شهر أكتوبر الماضي لتدريب العملاق القاهري بعد رحيل، رينيه فايلر، أكثر 5 أشياء مجنونة حدثت في كرة القدم داخل جنوب إفريقيا خلال عام 2020.

ووقع موسيماني في بداية شهر أكتوبر الماضي على عقود تدريب النادي الأهلي لمدة موسمين بعد رحيل فايلر عن منصبه بسبب ظروف أسرية، ونجح الجنوب إفريقي في قيادة الفريق للفوز ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر.

وكشفت صحيفة "Herald Live" الجنوب إفريقية في تقريرها عن أكثر 5 أشياء مجنونة حدثت في كرة القدم ببلدها خلال عام 2020 وجاء انتقال موسيماني إلى الأهلي في المركز الأول.

ووصفت الصحيفة أن رحيل موسيماني عن صن داونز كان دراماتيكيًا كما لو أنه أخرج قاربًا مشحونًا بالبضائع من منتصف البحر، لتنتهي قصتهما معًا والتي بدأت في عام 2012.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يُعلن عودة موسيماني إلى التدريبات

وترى الصحيفة أن رحيل موسيماني من صن داونز قد يكون أهم حدث ليس فقط في عام 2020 ولكنه في العقد الأخير داخل كرة القدم في جنوب إفريقيا.

رحيل موسيماني جاء مفاجئًا للجميع خاصة وأنه قد جدد عقده مع صن داونز في مايو الماضي لمدة 4 سنوات أخرى، لكن في 30 سبتمبر الماضي، خرجت أنباء عن مغادرة المدرب عن الفريق ولم يصدق الخبر الكثير من الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تم تأكيد الأمر من خلال بيان رسمي من قبل النادي.

خطوة كبيرة لم يستطع موسيماني رفضها بتدريب النادي الأهلي الأكبر في قارة إفريقيا تاركًا صن داونز بعد ثلاثية محلية (الدوري، وكأسين في جنوب إفريقيا)، لكن الانتقال إلى الأهلي كان إغراءً كبيرًا بالنسبة للمدرب الذي يعلم أن المهمة لن تكون سهلة لأن الخسارة مرفوضة وهو ما نجح فيه لاحقًا وتوج ببطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر ولم يخسر أي مباراة مع الفريق حتى نهاية 2020 (14 مباراة بـ 13 فوز وتعادل) رغم كل الصعاب وانتشار فيروس كورونا.

أكثر 5 أشياء مجنونة حدثت في الرياضة داخل جنوب إفريقيا

1- بيتسو موسيماني يرحل عن صن داونز لينضم إلى الأهلي.

2- حرمان كايزر تشيفز من لقب الدوري الجنوب إفريقي بالخسارة أمام باروكا في الجولة الأخيرة بهدف من مانويل كمبالا وتتويج صن داونز باللقب.

3- انتشار فيروس كورونا وتأثيره على الرياضة في جنوب إفريقيا.

4- اختفاء ناديي بيدفيست ويتس وأياكس كيب تاون بعد بيعهما وإعادة تسميتهما إلى تشاخوما تشا مادزيفانديلا (الأول) وكيب تاون سيتي (الثاني).

5- انتهاء الشراكة الطويلة بين الدوري الجنوب إفريقي وراعيه الرسمي منذ عام 2004 مع بنك "Absa" ولن يقترن اسمه مع البطولة المحلية.