وضع نجم إنتر ميلان، روميلو لوكاكو نفسه بين أفضل خمسة مهاجمين في العالم الآن، ويشرح كيف غير العديد من المدربين أسلوبه في اللعبة.

تحدث الدولي البلجيكي للصحفيين في مجلة "Voetbal Magazine" حول مساره المهني ونجاحه الحالي في سان سيرو.

وقال لوكاكو: "عندما أخطو إلى أرض الملعب، أريد الفوز، هذا يعني الفوز بكل شيء في إيطاليا، هناك فرق كبير مقارنة بنهج كرة القدم في إنجلترا، لذا يمكنني هنا التركيز على ما يُطلب مني القيام به، من الناحية التكتيكية، يجب ألا أخطئ في تحديد موقعي أو توجهي أبدا".

وأضاف المهاجم البلجيكي: "خلال الأشهر الخمسة الماضية، كنت سأضع نفسي في قائمة أفضل خمسة مهاجمين في العالم، الآن لا أريد وضع قائمة بالآخرين، لكني أرى نفسي هناك".

سجل اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا 15 هدفًا في 18 مباراة تنافسية مع إنتر ميلان هذا الموسم، إلى جانب صنع هدفين.

وأستطرد لوكاكو: "أكون خطيرًا عندما أستطيع مواجهة المرمى، أنا سريع ويمكنني أن أتجاوز خصمي، أو أتحرك إلى اليسار أو حتى اليمين، هذا هو المكان الذي لعبت فيه في الماضي، لأنني كنت مع فرق ركزت بشكل كبير على الهجمات المرتدة".

اقرأ أيضًا.. صحيفة إيطالية: إنتر ميلان يستهدف ضم مهاجم ليفربول في يناير

وتابع: "ومع ذلك، أجبرني اللعب لبلجيكا على تعديل أسلوبي، سرعان ما أصبحنا فريقًا يركز بشكل أكبر على الاستحواذ وهذا يعني أن هناك مساحات أقل للالتحاق بها".

وأوضح لوكاكو: "لقد فعل روبرتو مارتينيز كل ما هو ممكن ليجعلني أشعر براحة أكبر في اللعب وظهري إلى المرمى، سواء بالنسبة للمنتخب الوطني أو في السابق في إيفرتون، كان لدي الكثير لأتعلمه في سن العشرين، لكنني سرعان ما أدركت أنه إذا تدربت بشدة على هذا الجانب من لعبتي، يمكنني فعل أي شيء أريده أثناء المباراة".

وواصل لوكاكو الحديث عن المدربين الذين لعب تحت قيادتهم: "علمني جوزيه مورينيو أن أعمل بشكل أفضل مع الفريق، سواء من حيث الضغط أو من حيث مركزي، انظر فقط إلى ما يحققه مع هاري كين الآن في توتنهام".

وانتقل لوكاكو للحديث عن إنتر ميلان متابعًا: "قبل المجيء إلى هنا، شاهدت بعض مباريات إنتر وشاهدت أن لاوتارو كان منعزلاً تمامًا، أدركت على الفور أنه يمكن تزداد جودته إذا كنا نلعب معًا".

وأكد: "أنا على دراية بالمسؤولية التي تقع على عاتقي تجاه هذا الفريق، لذلك ليس لدي الحق في البدء في التلويح بذراعي والإحباط، إذا قمت بذلك، فسيكون لذلك تأثير سلبي على الفريق".

وأتم: "نحتاج إلى قادة في الميدان مثلي، أرتورو فيدال، نيكولو باريلا أو أليكسيس سانشيز، لأنه فقط بهذا الموقف يمكننا تغيير عقلية الفريق وقلب المباراة".