علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، رونالد كومان، على مد إجازة القائد والجناح، ليونيل ميسي، لما بعد مباراة إيبار في بطولة الدوري الإسباني.

ولم يشارك ميسي في تدريبات برشلونة أمس واليوم بإذن من النادي بسبب معاناته من ألم في الكاحل، ولكن من المتوقع أن يعود بعد انتهاء مباراة إيبار التي تُقام يوم غدًا، الثلاثاء.

ويستضيف برشلونة على ملعبه "كامب نو" منافسه إيبار في الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري الإسباني في تمام الساعة الثامنة والربع بتوقيت "القاهرة".

وتحدث كومان عن إراحة ميسي في تصريحات بمؤتمره الصحفي للمباراة، وقال: "ليو ميسي يعاني من ألم في الكاحل ولهذا السبب لم يكن قادرًا على التدريب وليس في وضع يسمح له بالمشاركة في مباراة الغد، ولهذا السبب منحناه مزيدًا من الراحة، من المفترض أن يعود بعد لقاء إيبار هذا ما أخبرنا به طبيب الفريق أنه سيحتاج إلى راحة لمدة أسبوع".

هل يؤثر غياب ميسي على برشلونة في مباراة إيبار؟، رد الهولندي: "عدم وجود ليو خسارة كبيرة لنا بسبب إمكانياته الفنية، لذلك سنفقد لاعبًا مهمًا في الخط الهجومي ولكنه جزء من خطة برشلونة ولدينا عدد كافٍ من اللاعبين يمكنهم اللعب في مركزه والقيام بنفس واجباته، ونأمل أن ينجحوا في ذلك".

وماذا عن تصريحات ميسي عن مستقبله في حواره مع شبكة "LaSexta" الإسبانية (طالع تصريحاته)؟ أجاب: "لم أشاهد المقابلة على الهواء مباشرة، ولكني قرأتها عندما نُشرت صباح اليوم في الصحافة".

وتابع: "من الرائع أن أعرف ما يدور في ذهن اللاعبين، سواء ميسي أو لاعب آخر، اعتقد أن قراره بالانتظار حتى نهاية الموسم لحسم مستقبله يمنحنا المزيد من الهدوء داخل برشلونة، وما يمكننا فعله الآن هو التركيز وانتظار ما سيقدمه لنا ليو في المباريات المقبلة ونأمل أن يساعدنا في تحقيق أهدافنا".

وأضاف: "بالطبع، أقدر تصريحات ميسي حول مستقبله وأشكره على كلامه عني وسأحاول بكل قوة لدفع الفريق للأمام خاصة وأننا في سنة انتقالية تحتاج الكثير من التغييرات ولكن يظل ليو جزءًا أساسيًا من الفريق".

وواصل كومان تصريحاته بالحديث عن شائعات انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان مع احتمالية وجود، ماوريسيو بوتشيتينو، وقال: "لا أعرف ولا يمكنني التعليق لأن اسمه ارتبط في الصحافة بهذا النادي لكني لا أعرف ما مدى صحة تلك الأخبار، مازال أمامنا الوقت ولذلك علينا أن نكون هادئين حتى نعرف القرار النهائي بالنسبة له والذي قد يؤثر فيه العديد من الأشخاص خاصة عائلته".

وبشأن رغبة ميسي في عدم الدخول في مجال التدريب وأن يكون مديرًا رياضيًا بعد الاعتزال: "هذا الأمر يتوقف على الشخص نفسه، إذا كان يرغب ليو في أن يكون في هذا المنصب على برشلونة الاستفادة منه في المستقبل عندما يعتزل لكنه ليس قرارًا في يدي بل في يد الإدارة".