كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، سر تحسن أداء ونتائج الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد مع المدير الفني زين الدين زيدان، خلال شهر ديسمبر الحالي.

ونجح ريال مدريد في التأهل كمتصدر لمجموعته في دوري أبطال أوروبا رغم النتائج غير الجيدة في البداية، بل وصعد للمركز الثاني في ترتيب بطولة الدوري الإسباني خلف المتصدر أتلتيكو مدريد.

ولكن أداء اللاعبين هو من تغير بشكل ملحوظ عن الأشهر الماضية من الموسم الحالي، تحديدًا من مباراة إشبيلية في 5 ديسمبر التي فاز فيها ريال مدريد بنتيجة 1-0 على ملعب "سانشيز بيزخوان".

السبب الحقيقي يرجع إلى اجتماع تم بين زيدان وقادة ريال مدريد، وهم سيرجيو راموس، لوكا مودريتش، كريم بنزيما، كاسيميرو وتوني كروس في أصعب لحظات الموسم وقبل مباراة إشبيلية.

اقرأ أيضًا.. تقارير: لاعب ريال مدريد يشعل المنافسة بين ليفربول وباريس سان جيرمان

وطلب قادة ريال مدريد الاجتماع بالمدرب وطالبوه بالتركيز على تشكيل ثابت والتقليل من عملية التدوير بين اللاعبين من أجل الانسجام والتناغم أثناء المباريات لتحقيق الفوز.

وبحسب الصحيفة الشهيرة، لم يكن بعض اللاعبين داخل ريال مدريد راضيين عن أسلوب زيدان في بداية الموسم وكثرة التغييرات في المباريات، ولذلك قاموا بالحديث معه حول الأمر خاصة وأن علاقتهم مع الفرنسي جيدة جدًا.

وهو ما حدث بالفعل في مباريات الشهر الحالي، حيث أصبحت عملية التدوير أقل بين اللاعبين من طرف زيدان مقارنة بالأسابيع الأولى من الموسم الحالي.

الجدير بالذكر أن ريال مدريد فاز بالمباريات الست التي خاضها في شهر ديسمبر حتى الآن أمام كل من إشبيلية، بوروسيا مونشنجلادباخ، أتلتيكو مدريد، أتلتيك بلباو، إيبار وغرناطة.