أعرب رونالد كومان عن ارتياحه لفوز فريقه برشلونة مباراة الليلة على ملعب كامب نو ضد ريال سوسيداد، وأبرز المدرب الهولندي بشكل خاص الشوط الأول الرائع من جانب رجاله.

وأوضح كومان حالة الثلاثي ليونيل ميسي وبيدري ومينجويزا، وما إذا كانوا عانوا من الإصابة على إثر المشاركة أمام سوسيداد.

وفاز برشلونة على سوسيداد بهدفين لهدف في إطار منافسات الدوري الإسباني، ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات كومان عقب المباراة.

وقال الهولندي: "كان الشوط الثاني أكثر صعوبة لأنهم خلقوا المزيد من الفرص، لعبنا ضد فريق رائع، لكن الشوط الأول كان رائعًا، كان يجب أن نسجل المزيد من الأهداف"

وأضاف: "كان لدينا أداء رائعًا وضغطنا، يلعب سوسيداد بشكل جيد مع الكرة، لقد ضغطنا بشكل جيد، كانت مباراة مفتوحة لأن الخصم يعرف كيف يلعب بشكل جيد، لكن بالنظر إلى الفرص، كانت المباراة لنا والنصر مستحق".

واستطرد كومان: "كان من المهم جدًا العودة، لأننا لم نستحق أن نكون متأخرين في النتيجة، ومن الصعب قبول الهزائم، لكن رد فعل الفريق جيد، أعتقد أننا اليوم قدمنا ​​كرة قدم جيدة بالنظر للفرص التي صنعناها".

اقرأ أيضًا.. جوردي ألبا: لعبنا أفضل مباراة في العام.. وهدفي لا يأتي إلا كل 100 تسديدة

وامتدح كومان ثنائي الفريق أراخو ومينجويزا معلقًا: "إنهم لاعبو برشلونة، يعرفون كيف يلعبون تحت الضغط، ولا يوجد جمهور، لقد أظهروا كفاءتهم وأن لديهم مستقبل".

وعن الثنائي أنطوان جريزمان ومارك تير شتيجن، أردف: "كرة جريزمان اصطدمت بالعارضة كان حظ سيئ، تير شتيجن  حارس رائع، أنقذنا من هدف في النهاية".

وبشأن أداء ليونيل ميسي، عقب كومان: "عليك أن تتحدث بشكل عام، هذا هو الفريق الذي أريد رؤيته، كل لاعب قدّم كل ما لديه، كان الاختلاف هو اللعب بدون الكرة، حيث قام ليو والجميع بالضغط، هذا هو الموقف الذي يجب أن يكون لديك بدون الكرة".

كما تحدث كومان عن دي يونج وأكمل: "يمكنه التحرك في مواقع مختلفة، والمراوغة ويكون مهمًا في كرة القدم الهجومية، إنه أكثر حسماً في المباريات الأخيرة في الهجوم".

كومان أبدى رأيه في المنافسة على لقب الليجا، وأكد: "ما زال هناك مباريات كثيرة ويمكن أن تحدث أشياء عديدة، والكثير منها يعتمد على أنفسنا".

وأتم بشأن الإصابات: "لدينا جدول زمني ضيق للغاية، مع العديد من المباريات علينا أن نرى ما إذا كان الجميع بخير يوم الجمعة، لكنني أعتقد أنه لا توجد إصابات لميسي وبيدري ومينجويزا".