أكد بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي تقديره واحترامه لـ شيكابالا لاعب الزمالك، وحسن شحاته مدرب منتخب مصر الأسبق، والبرتغالي مانويل جوزيه أسطورة تدريب القلعة الحمراء.

وقال موسيماني في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج "صاحبة السعادة" المذاع على قناة "دي إم سي": "أعرف أن مانويل جوزيه كان هنا والكابتن محمود الخطيب (رئيس الأهلي) أيضًا، ولذلك أشعر بشرف عظيم أنني ضيف في هذا البرنامج".

وأكمل: "أعرف شيكابالا بشكل شخصي، وتطور الأمر عندما واجهنا الزمالك، وأعلم أن حسن شحاتة مدرب كبير في مصر وأحترمه كما أحترم مانويل جوزيه، وأتذكر عندما كنت في بلدي منتخب مصر فاز بكل الألقاب بقيادة شحاتة".

وأوضح: "كان عندي خبرة باللعب ضده، لأنني وقتها كنت مدربًا في جنوب إفريقيا، وكنا نحضر محاضرات سويًا هو قائد وأب وأخ وأسطورة بالنسبة لي".

طالع | غزل المحلة: نحن من طلبنا نقل مباراة الأهلي إلى القاهرة

وبشأن شعوره أنه سيدرب الأهلي عندما كان يلتقط صورًا للجماهير في مصر عندما قاد صن داونز في مارس الماضي؟، أردف: "كنت أشعر ولكن لم أكن أعلم أنها ستأتي الآن، لعبت ضد أندية شمال إفريقيا وكنت أعلم أنه يومًا ما سأكون هنا، أشكر الخطيب على ثقته بي وثقته بأنني سأفوز بدوري الأبطال مع هذا الجيل بعد غياب 7 سنوات".

وحول رحيله عن صن داونز، أجاب: "كان قرار صعب لأنني قضيت 8 سنوات مع صن داونز، وفزنا بـ11 بطولة، وهذا العام قبل أن أتي مصر فزنا بثلاثة بطولات".

واختتم: "لذلك كان هذا الوقت المناسب لكي أرحل لأتطور وجئت الأهلي، لم يكن قرارا صعبا الانضمام إلى الأهلي، لكن أتحدث أنه كان قرار عاطفي صعب أن أترك صن داونز".