عبر محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عن سعادته بتتويج القلعة الحمراء بالثلاثية التاريخية، مشيرًا إلى أنه شعر بالقلق عندما أحزر لاعبو الأحمر الهدف الأول أمام الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي نجح في حصد لقب دوري أبطال إفريقيا التاسع في تاريخه أمام الزمالك بعدما فاز بهدفين مقابل هدف، وحقق بعدها لقب كأس مصر على حساب طلائع الجيش بركلات الترجيح وحسم لقب الدوري المصري للمرة الخامسة على التوالي والـ42 في تاريخه.

وقال محمود الخطيب في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "الأهلي": "فضل من ربنا إنه أكرمنا بهذا الإنجاز، لدرجة تجعلني عاجز عن شكر الله، والشيء الثاني أوجه الشكر للجماهير".

وتابع: "هذا الجمهور عظيم وهو الداعم والمحرك الرئيسي، أنا شاهدت النجمة التاسعة من جمهور الأهلي في ملعب برج العرب عندما خسرنا من صن داونز".

وأكمل: "بعد اللقاء مباشرة، وما فعلته الجماهير وقتها أيقنت أننا سنحقق النجمة التاسعة، وأحب أن أشكر كل من يعمل تحت مظلة الأهلي، الجميع أدى دوره على أكمل وجه".

وأضاف: "اللاعبون رجال، وأنا قلت لهم إنني سعيد بالتاسعة من أجل الجماهير، وأن ربنا كرمهم بهذه البطولة المستحقة لأنهم أخلصوا جدا وكانوا مضغوطين، ورأينا ذلك في مظاهر فرحتهم، فهم يستحقون أن تكتب لهم البطولة في تاريخهم، لأن الأهلي دائما يفعل الصحيح".

وبسؤاله عن كيف كونتم الفريق؟ أجاب: "تولينا المسئولية في ديسمبر 2017، كان لدينا قوام فريق رئيسي كان لابد أن نحافظ عليه، ليس فقط في يناير بل الموسم كامل والموسم الذي يليه وكان لا يجب أن نغير القوام إلا في يناير 2017".

وأوضح: "هذا لا يعني أن اللاعبين الذين كانوا متواجدين قليلين، ولكن شخصية لاعب الأهلي غير، وبعدها دعمنا، والجماهير أكسبت اللاعبين ثقة كبيرة، بالإضافة إلى أن اللاعبين خاضوا نهائيين ولم ينجحا فيهما لأسباب لا أحب ذكرها".

وأردف: "ولذلك كان هناك حالة من الكبت ويريدون أن ينفجروا بعد التتويج أمام الزمالك".

واختتم: "شعرت بقلق بعد تقدمنا بهدف لأن اللاعبين شعروا أنهم اقتربوا من الفوز، ولكن في الشوط الثاني بدأ الأداء يعود بقوة".