شدد الإسباني إيميليو بوتراجينيو مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد، على أهمية تحقيق الفوز على إشبيلية في الليجا، قبل مباراة بوروسيا مونشنجلادباخ الحاسمة في دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد فاز خارج قواعده بهدف نظيف على حساب إشبيلية، على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، ضمن لقاءات الجولة الثانية عشر من الدوري الإسباني (طالع تقرير المباراة).

وقال بوتراجينيو في تصريحات عبر صحيفة "ديفنسا سنترال" الإسبانية: "كان من المهم للغاية الفوز هنا، إشبيلية دائمًا مكان صعب، إنهم فريق رائع، الفوز هُنا مُهم جدًا، هذا الفوز يعطينا دفعة".

وأضاف: "لقد دفعنا اليوم بشكل جيد، وأهدرنا أكثر من فرصة، وكنا حازمين وأظهرنا صلابة دفاعية عندما ضغط إشبيلية، سجّلنا في الشوط الثاني هدفًا، ولعبنا بشكل جيد للغاية ".

وواصل: "نحن لدينا لاعبون جيدون للغاية، الفريق يلعب كرة القدم بشكل جيد لكن ظروف المباريات تقودك إلى نتيجة أو أخرى، لدينا لاعبون من فئة هائلة، يلعب خط الوسط لدينا كرة القدم بشكل جيد للغاية، لقد استفدنا من التقدم ومن ثم عرفنا كيفية الحفاظ عليه".

وأكمل: "لقد كنا ملتزمين وأظهرنا شخصيتنا، نحن ريال مدريد، نخرج دائمًا للفوز، لدينا لاعبون اعتادوا على تحمل الضغط وبعقلية الفوز من أجل حصد النقاط الثلاث، لقد تغلبنا على الصعوبات التي فرضها علينا المُنافس اليوم".

وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن سعداء بما حققناه على إشبيلية، الآن لدينا نهائي يوم الأربعاء في فالديبيباس، وسنفكر فيما سيحدث".

يُذكر أنّ ريال مدريد ما زال يملك فرصة من أجل التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم الهزيمة مُجددًا من شاختار دونستيك الأوكراني (طالع التفاصيل).