كشف مايكل أرتيتا، مدرب فريق آرسنال تطورات حالة اللاعب ديفيد لويز بعد تعرضه لإصابة في مباراة الأحد الماضي أمام ولفرهامبتون، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخسر الجانرز بهدفين مقابل هدف، في الجولة العاشرة من البطولة في ملعب الإمارات.

وتعرض ديفيد لويز لجرح في رأسه بعد تدخل عنيف بينه وبين لاعب ولفرهامبتون راؤول خيمينيز، والذي يعاني حاليًا من كسر في الجمجمة.

ورغم أن إصابة البرازيلي جاءت في الدقيقة 5، إلا إنه واصل اللعب حتى نهاية الشوط الأول قبل استبداله في الدقيقة 46.

ولن يشارك لويز في مباراة الغد أمام فريق رابيد فيينا في خامس جولات دور مجموعات الدوري الأوروبي.

وقال أرتيتا، في تصريحات نشرتها شبكة "فوتبول لندن" الإنجليزية: "لويز؟ إنه بخير، من الواضح إنه تعرض لجرح سيء حقًا، ولكننا استمرينا في مراقبته وفحصه".

وأضاف: "لقد أصدرنا بيانًا بشأن لويز لتوضيح الموقف قليلًا، لقد ظل البعض يفكر ما إذا كان يجب أن يستمر في اللعب أم لا بعد إصابته، لحسن الحظ لدينا أحد المسؤولين الرائدين في مجال الطب وهو طبيب نادينا غاري أودريسكول الذي يتمتع بخبرة هائلة ليس فقط في كرة القدم ولكن في الرجبي أيضًا".

وواصل: "إنه يعرف بالضبط ما يجب القيام به، وقد أجرى جميع الاختبارات، واتبع جميع البروتوكولات وكنا مرتاحين جدًا لاستمرار لويز في اللعب، عليك أن تتخذ قرارًا في دقيقة واحدة، عندما ينزف شخص ما، وعندما يكون بجوارك حياة شخص ما تحت التهديد".

وتابع: "ما يمكنني أن أخبرك به أن كل شيء تم بالطريقة الصحيحة والهدف الوحيد هنا هو حماية رفاهية اللاعب وهذا كل شيء، يمكن بالطبع أن يكون هناك ما يعرف بالبديل المؤقت للاعب المصاب لحل تلك المشكلة".

واستكمل: "مشاركة لويز أمام توتنهام؟ أنه سيكون لائقًا للعب إذا كانت الندبة تلتئم بشكل صحيح وإذا كان يشعر بالراحة وهو يسدد الكرة برأسه، لن تكون هناك مشاكل في تلك الحالة".