كشف النجم البرتغالي، دييجو جوتا، مُهاجم فريق ليفربول الإنجليزي، أنه ظل يدفع أموالًا من أجل ممارسة كرة القدم، عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا.

جوتا بدأ مسيرته في الملاعب، مع فريق جوندومار الذي ينشط حاليًا في دور الدرجة الثالثة البرتغالي، وبعد التألق مع جوندومار، انتقل لـ باسوش دي فيريرا.

وقال جوتا في تصريحات لصحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية: "كنت أدفع أموالًا مقابل لعب كرة القدم عندما كان عمري 16 عامًا".

وأكمل: "لكن هذه الأيام الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 14و15 عامًا، لديهم عقود بالفعل، وهو أمر جيد، ولكن هذا لم يكن هو الحال معي".

وأضاف صاحب الـ"23" عامًا: "عندما كان عمري 16 عامًا، كنت ألعب فقط أجل المُتعة، كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك فريق حيث كنا جميعًا كعائلة؛ لعبنا جميعًا معًا لمدة تسع سنوات، لقد فعلنا أشياء جيدة على مستوانا في جوندومار".

اقرأ أيضًا.. مايكل أوين: لم يتوقع أحد ما يقدمه جوتا مع ليفربول

جوتا خلال مسيرته، لعب لـ أتلتيكو مدريد، الذي انتقل له في 2016 ولكنه قضى موسمًا واحد فقط لم يكن ناجحًا، ثم تمت إعارته لـ بورتو، وعاد مرة أخرى لـ أتلتيكو، ثم أعير من جديد لـ ولفرهامبتون في 2017، الذي ضمه نهائيًا من مُتصدر الدوري الإسباني، في صيف عام 2018.

وعن مسيرته غير الناجحة مع أكثر من نادٍ، قال: "على الرغم من أنني قمت ببعض التدريبات مع الأندية الكبيرة، إلا أنني لم أبق هناك، لذلك كانت هناك انتكاسات صغيرة لأنك تريد دائمًا أنّ ترتفع؛ لكن في النهاية كل شيء سار بشكل جيد، أعتقد أنّ رحلتي تُظهر أنّ السر هو أنه لا يجب أن تستسلم أبدًا، هذه هي الفكرة الرئيسية".

وتابع: "كل تجربة في مسيرتك، وكل نكسة تجعلك دائمًا أقوى، وهذا كان هو الحال معي، وعليك دائمًا أنّ تواصل السعي لتحقيق ما تريد تحقيقه".

وأشار: "أنا لست نادمًا على الذهاب لـ أتلتيكو مدريد، في الموسم الذي سبق انتقالي لهم، لعبوا في نهائي دوري أبطال أوروبا، كانت فرصة الذهاب إلى هناك والاستمتاع بفترة ما قبل الموسم معهم تعني الكثير بالنسبة لي وتعلمت الكثير".

وواصل: "نعم كنت أتوقع أنّ أقدم أفضل من ذلك، ولكنني لست نادمًا على ما قدمته، في النهاية قرار المغادرة، هو كان الخيار الأفضل بالنسبة لي في ذلك الوقت من مسيرتي".

وأتم تصريحاته قائلًا: "كل تجربة في كرة القدم، تسمح لك بالتطور كلاعب وكشخص، حتى لو لم يكن هذا ما تتوقعه في البداية  كل ما يحدث في حياتك يمكنك التعلم منه ويمكنك الاستفادة منه".