فاز فريق ليفربول الإنجليزي، على ضيفه فريق أياكس أمستردام الهولندي، بهدف نظيف، على ملعب "آنفيلد"، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ليتأهل لدور الـ16.

شاهد هدف فوز ليفربول على اياكس

المباراة شهدت مشاركة محُترفنا المصري، محمد صلاح، الذي لعب مُنذ البداية وحتى الدقيقة 89، وشارك ريس ويليامز بدلًا منه، وقدم أداءً رائعًا.

كما شهدت المباراة تألق الحارس الايرلندي الشاب، كويمين كيليهر، الذي لعب أولى مُبارياته مع الريدز، بعد إصابة البرازيلي أليسون بيكر.

هذا الانتصار رفع رصيد ليفربول للنقطة 12 ليتصدر ترتيب المجموعة، ويتأهل رسميًا لدور الـ16، فيما توقف رصيد أياكس عند 7 نقاط، ليتراجع إلى المرتبة الثالثة في الترتيب.

تقرير الشوط الأول

شوط المباراة الأول، انتهى سلبيًا رغم المحاولات من الجانبين، ولكن تألق الحارس كيليهر من جانب ليفربول، وكذلك الحارس أونانا لـ أياكس.

في الدقيقة السادسة، حرم القائم، جونز من إحراز هدف رائع، بعد تمريرة من محمد صلاح، حيث سدد كورتس الكرة بقوة ولكن اصطدمت بالقائم الأيمن لـ أياكس.

وفي الدقيقة 32، تصدى الحارس الشاب، كيليهر، لتسديدة رائعة من النجم مزراوي نصير ولكن الحارس الأيرلندي، كيليهر تصدى للكرة بشكل أكثر من رائع.

تقرير الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، واصل أياكس محاولاته من أجل مباغتة ليفربول بالهدف الأول، وكاد أنّ يتحقق مباغتاهم ولكن الحارس كيليهر، وصل تألقه وتصدى للكرة، ثم منع القائم، هدف أحفاد يوهان كرويف.

وسجّل كورتس جونز، هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 58، بعد عرضية من الجهة اليمنى عبر الظهير الأيمن نيكو ويليامز في إتجاه المرمى، واستغل كورتس جونز خروج خاطئ من الحارس الكاميروني أونانا، وخطف الكرة سجلها في المرمى الخالي.

وفي الدقيقة 61، أهدر محمد صلاح، فرصة الهدف الثاني، بعدما انطلق المصري بسرعته المعروفة تجاه المرمى، وقام مدافع أياكس بقطع الكرة منه، ثم استردها مرة أخرى، ودخل بالكرة لداخل منطقة الجزاء، ولكن الكرة كانت سريعة للغاية، لم يلحق عليها نجمنا المصري، ليمسك أونانا بالكرة.

وأهدر صلاح، فرصة هدف محقق أخرى، بعدما انفرد بالمرمى، وتوغل لداخل منطقة الجزاء، ولكن سدد الكرة بشكل سيء.