عقد مازن مرزوق رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، مؤتمرًا صحفيًا بعد توليه منصبه للحديث عن الموسم المقبل.

وحضر ممثلو أندية الدوري الممتاز إلى مقر اتحاد الكرة للاجتماع مع مازن مرزوق لإعلان ضوابط الدورى الجديد ولائحة لجنة المسابقات المعدلة التى سيتم تطبيقها فى الدورى.

وقال مرزوق خلال المؤتمر الصحفي: "في انتظار قرار الأمن بتحديد ملاعب الأندية؛ ولكن ما أراه أن الأمن متعاون معنا".

وتابع: "كُنت قد وضعت جدولين بعد القرعة، في حال فوز الأهلي وفي حال فوز الزمالك؛ لذلك أرسلت للأمن الجدول الذي قدمت بإعداده في حالة فوز المارد الأحمر، وأنتظر الموافقة".

وأضاف: "نعم الدوري سيكون مضغوطا؛ ولكن ليس مثل ضغط المباريات بعد فترة كورونا، بمعنى أنه أحيانًا سيكون هناك مباريات كل 3 أو 4 أو 5 أيام مباريات، والأهلي (هيتزنق) في فترة من الموسم بسبب ضغط المباريات".

وواصل: "الفريق الذي سيخوض مباراة في البطولة الإفريقية داخل مصر سيلعب قبل المباراة بـ 3 أيام في الدوري، أما لو هناك فريق مصري سيلعب خارج مصر، في هذه الحالة سيلعب مباراة الدوري قبلها بأربعة أيام".

وأوضح: "أما في حالة وصول أندية مصرية لنصف نهائي ونهائي بطولة قارية أو عربية سياخد قبله 5 أو 6 أيام أو أكتر لو الوقت متاح".

طالع أيضا.. اتحاد الكرة يحدد شرط إلغاء الدوري الجديد حال انتشار فيروس كورونا

وشدد مرزوق: "من سيطالب بتأجيل أي مباراة لن أرضخ لطلبه، توتنهام الإنجليزي لعب 7 مباريات في 14 يومًا، بالتأكيد نحن لن نفعل ذلك ولكنه مجرد مثال لا أكثر".

واستطرد: "في فترة دورة الألعاب الأولمبية، الأندية ستكمل بدون اللاعبين الدوليين، إنبي اعترض؛ ولكن القرار سيكون على جميع الأندية".

وعن مسابقة كأس مصر: "دور الـ32 بكأس مصر، سيلعب من غير الدوليين، وغالبًا سيكون في توقف شهر مارس المقبل".

واستدرك: "أتفقت مع الأندية على أن أرقام قمصان اللاعبين ستكون من (1 لـ30)، كانت هناك أندية تريد أن تجعل أرقام اللاعبين مفتوحة نظرا لأن هناك لاعبين تحب ارتاء قمصان تحمل أرقام 77 أو ما شابه".

وأضاف: "قدمنا للجهات الأمنية جدول 10 جولات في بطولة الدوري، لا استطيع أن أضع جدول كامل بالمواعيد بسبب ظروف البطولات الأفريقية، وأعد إننا سنقدم دوري مصري منتظم".

وأشار: "الأهلي سيكون ملعبه استاد السلام، أما الزمالك فملعبه سيكون استاد القاهرة؛ ولكن في الأغلب استاد القاهرة سيُغلق للصيانة، وسنرى البديل".