أكد محمد هاني لاعب الأهلي أنه درس ثنائي الزمالك أشرف بن شرقي وكاسونجو كابونجو جيدًا قبل مواجهة الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واستطاع الأهلي أن يهزم الزمالك بهدفين مقابل هدف في نهائي تاريخي جمع بين الفريقين على أرضية استاد القاهرة ليحقق لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

وقال محمد هاني خلال مداخلة هاتفية عبر قناة النهار: "هذه المباراة لا تعوض في الحياة ومن الممكن ألا يتواجه الأهلي والزمالك في نهائي إفريقيا على أرض مصر ووسط جماهيرنا مرةً أخرى، وضعت هدفًا أمامي هو المشاركة وأن اخذ مسكن قبل المباراة صباحا، رغم الألام التي أشعر بها بعد العودة من الإصابة وربنا لا يضيع تعب أحد".

وأضاف: "تعبنا وتعرضنا لمواقف كثيرة صعبة في الفترة السابقة، وأنا خسرت نهائيين امام الوداد المغربي والترجي التونسي وكان موضوع صعب علي جدًا".

وتابع: "تحدثنا فيما بيننا كلاعبين عن صعوبة الموقف وأن تعود خاسرًا النهائي وهذا كان حافزًا لنا لكي نحقق البطولة ولم أكن أريد أن أرى هذه الأيام مرة اخرى".

طالع | عمرو السولية يعلق على غياب ديانج.. ويؤكد: الآن سنركز على حصد كأس مصر

وواصل: "الفترة الماضية لم نفكر إلا في المباراة فقط وتحدثنا في الايجابيات التي ستحدث إذا حققنا اللقب والسلبيات أيضًا، واللاعبون جعلوا هذا الحديث دافعًا لهم لتحقيق اللقب، وكنا في المعسكر على قلب رجل واحد وهذا ظهر في المباراة رغم أن ادائنا لم يكن جيدًا، ولكن كل لاعب خائف على الاخر وهذا فرق معنا".

وأردف: "طلبت من مساعد الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق فيديوهات لثنائي الزمالك أشرف بن شرقي وكاسونجو وأكثر من لاعب أخر لكي أدرسهم بشكل كبير".

وتابع: "قصرت كثيرًا أمام الزمالك في المباراة الماضية وتعرضت لانتقادات كثيرة ولكن تداركت أخطائي، وكان يجب عليّ أن استغل هذه الفترة لكي أتعلم منها شيئًا، ووضعت لنفسي هدفًا بعد المواجهة السابقة بألا أكرر أخطائي".