أعرب المعلق الرياضي السعودي فهد العتيبي، عن سعادته بإقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين فريقين مصريين، الأهلي والزمالك.

وقال العتيبي في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "سعيد جدًا أن يكون في نهائي إفريقيا فريقان من مصر، نتحدث عن عودة قوية للكرة المصرية بعد فترة غياب، آخر فوز لناد مصري بدوري أبطال إفريقيا –الأهلي- كان منذ 6 سنوات، هذه العودة ستعطي دافعا كبيرا لتطور الكرة المصرية مستقبلًا".

وأضاف: "المباريات النهائية لا تلعب ولكن تكسب، يكون لها طابع خاص وتحد كبير، ما بالك لو كانت ديربي وأندية بهذا الحجم مثل الأهلي والزمالك ديربي تاريخي، متشوقين جدًا ولدينا شغف لكي نرى ما الذي سيحدث في المباراة النهائية، كان سيكون الشكل أفضل لو الجماهير حاضرة".

وأردف: "ما شاهدته في الفترة الأخيرة بالبطولة لأداء الزمالك أن لديهم قدرة عالية على تأديه الأدوار الدفاعية بشكل جيد واللعب الجماعي، هذه ميزة الزمالك ومنحته قوة أكبر ممكن نرى هذا الأسلوب في النهائي".

طالع ايضًا | أضاع اللقب 4 مرات.. ماذا قدم الأهلي في المباريات النهائية من دوري أبطال إفريقيا؟

وتابع: "أداء الزمالك عكس الأهلي الذي يفضل الاستحواذ أكثر على الكرة، في مباريات الديربي تتنظر مفاجآت وتحسم على جزئيات بسيطة، أو على لاعبين ممكن أن يصعنوا الفارق في المباريات النهائية".

وأردف: "التحضير النفسي والذهني للاعبين قبل المباراة، لا أظن أن المباراة ستحسم بسهولة سيكون لقاء صعب جدًا على الفريقين، ولا أستبعد أن تصل المباراة لركلات الجزاء، هناك تقارب كبير في المستوى بين الفريقين، وهناك رغبة كبيرة للجيل الحالي في الأهلي أن يفوز ببطولة إفريقيا الغائبة منذ 6 سنوات وهو سيد البطولة وأكثر فريق توج بدوري أبطال إفريقيا".

واستكمل: "الزمالك لديهم رغبة في تحقيق الحلم الغائي منذ 2002، هذه المباراة مختلفة عن كل المباريات في السنوات الماضية، يحلمون بالفوز بإفريقيا ما بالك تكون ضد الأهلي، هذه الأشياء تتسبب في أن يكون النهائي مختلفا تمامًا".

وأتم متحدثًا عن أبرز اللاعبين في الأهلي والزمالك: "كل فريق يراهن على الأسماء المتواجدة لديه، ولكن أنا أراهن على الإدارة الفنية داخل المباراة".

واختتم: "قراءتي للمباراة أن الأهلي سيتحكم في الكرة والزمالك سيتراجع، وبعد ذلك سنرى ما الذي سيحدث، صعب التوقع في هذه المباراة".