تحدث طارق العشري المدير الفني لفريق طلائع الجيش، عن مباراة الأهلي والزمالك المقبلة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، مبديًا رؤيته الفنية في جاهزية الفريقين.

ويلتقي الأهلي أمام الزمالك مساء الجمعة المقبل في المباراة النهائية بالبطولة القارية، والمقرر إقامتها على ملعب استاد القاهرة.

وقال العشري في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "أعتقد أنها مباراة صعبة على الفريقين ووصولهما للنهائي كان عن جدارة واللقاء سيتسم بالجدية بالإضافة لمتابعته من الوطن العربي، وستكون خططية بشدة بين موسيماني وباتشيكو مدربي الأهلي والزمالك".

وأكمل: "الثنائي موسيماني وباتشيكو انسجما مع الأهلي والزمالك، ولكن مدرب الزمالك انسجم أسرع بسبب معرفته السابقة للاعبين لأنه سبق له تدريب معظمهم".

وتابع: "الفريق الملتزم والمنضبط تكتيكيًا هو من سيتوج ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وإصابة لاعبي الأهلي بكورونا مشكلة كبيرة جدًا هو ابتلاء قد يكون استهتار أيضًا".

طالع | بديل مدحت عبد الهادي.. إصابة أيمن عبد العزيز بفيروس كورونا

وأوضح مدرب الجيش: "كل مدرب يحب لاعبيه أن يكونوا مستعدين والغيابات ستسبب مشكلة كبيرة لرغبة كل فريق في خوض اللقاء مكتمل الصفوف وبكامل جاهزيته".

وواصل: "أي غيابات في خط الدفاع وحراسة المرمى ستكون مؤثرة جدًا والمدير الفنى في أي فريق يسعى لإيجاد الانسجام بين اللاعبين بشكل معين لأن تنفيذ فكره بالشكل المنضبط يُحسب له".

واستطرد: "عناصر القوة والضعف في الأهلي والزمالك كتاب مفتوح للمدربين، وخطي الدفاع والهجوم للفريقين إذا توازنا سيصنعان الفارق، وإصابة الونش سيتكون ضربة موجعة للأبيض".

واسترسل: "هناك ضغط كبير جدًا من جماهير الأهلي على محمد الشناوى، وكذلك على أبو جبل في الزمالك وأكثرهما تركيزًا سيساعد زملائه في الفريق".

واختتم: "الزمالك يمتلك لاعبين أقوياء ومفيدين مثل أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وفي الأهلي أيضًا هناك محمد الشناوى وأليو ديانج".