دعا فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي إلى إلغاء مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز التي تقام ظهر يوم السبت.

ويعانى مدرب تشيلسي من جدول المواعيد حيث يواجه فريقه نيوكاسل في الساعة 12:30 ظهرًا يوم السبت بتوقيت جرينيتش، بعد أن كان لديه وقت ضئيل للاستعداد بعد التوقف الدولي.

وقال لامبارد في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لا ليس هو الأفضل، عندما تنظر إلى الجدولة فهي عامل منطقي، في تلك الساعة 12.30، كم مرة يجب أن تكون هناك؟".

وأضاف: "إنها ليست الطريقة المثلى على الإطلاق لجعل اللاعبين يستعدون لمباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز،  أريد أن نلعب بأفضل ما لدينا لكنها ظروف صعبة للغاية".

وتابع لامبارد: "لسوء الحظ، يعود بعض اللاعبين بعد ظهر اليوم، لذا مع انطلاق المباراة في هذا التوقيت، فإن الأمر يجلب الكثير من التحديات".

ويعتقد لامبارد أنه يجب إجراء تغييرات في مواعيد المباريات مراعاة لحالة الإرهاق الشديد للاعبين من الجدول الزمني المزدحم والافتقار إلى الموسم التحضيري الكامل، وهو ما يترتب عليه زيادة الإصابات.

وأكمل: "الإصابات تزداد في كافة أندية الدوري الإنجليزي، والأرقام موجودة، غيّر الوقت، فالأمر ليس بهذه الصعوبة. علينا أن نستمر في البحث عن أفضل طريقة لتغييره".

نقطة خلاف أخرى للمدرب تزيد من أزمة الإصابات هي أن الدوري الإنجليزي الممتاز لا يزال يسمح بإجراء ثلاثة بدائل فقط بدلاً من خمسة، مما يزيد الضغط على التشكيلة الأساسية.

اقرأ أيضًا.. لامبارد: مسيرتي ساعدتني في تدريب تشيلسي.. وأفكر في إمكانية إقالتي

واوصل لامبارد: "أعتقد أنه شيء علينا معالجته مرة أخرى مع الأندية، السبب وراء عدم قيام المديرين بثلاث تبديلات هو أنه إذا كان لديك عشرة لاعبين يخافون من التع ، فهناك منطقة خطر لاستخدام بديل ثالث في حالة الإصابة".

وشدد لامبارد: "اللاعبون يتعرضون لضغط لا يصدق، خاصة أولئك الذين يلعبون في أوروبا، لا أريد أن يبكي أحد من أجل اللاعبين لكن في كل دوري آخر متاح خمس تبديلات، علينا إعادة النظر في هذا في رأيي".

وقدم لامبارد تحديثًا حول اللياقة البدنية في مجموعته، وأتم: "بوليسيتش غير لائق لنيوكاسل لكنه يتدرب، وعاد هافرتز، وانتهت العزلة واختباره لكورونا جاء سلبي، لذا تدرب قبل يومين لاستعادة لياقته بشكل فردي، تياجو سيلفا وصل للتو، ربما لن يذهب إلى نيوكاسل".