تحدث جمال محمد علي نائب رئيس اللجنة الخماسية ورئيس بعثة المنتخب المصري في توجو عن كواليس عودة اللاعبين إلى القاهرة، وإصابة محمد النني وما تردد بشأن تهرب محمد صلاح.

ونجح المنتخب المصري في الفوز على توجو خارج الديار بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد فاز أيضا في مباراة الذهاب بهدف دون رد، ليحصد 6 نقاط في مشواره بتصفيات كأس أمم إفريقيا.

وقال جمال محمد علي خلال مداخلة ببرنامج "بي أون تايم" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "انزعاجنا من الانتقاد بعد مباراة الذهاب كان بسبب أن المنتخب لم يكن قد تجمع منذ عام كامل وعدم وجود تجانس بين اللاعبين".

وتابع: "الجهاز الفني كان معذورا، لم نخض مباريات ودية تحضيرية بسبب ضيق الوقت، الانتقادات لم تكن في محلها، نحترم النقد البناء وليس الهدام".

وأضاف: "أيضا من ينتقد أداء المنتخب غفل عن غياب محمد صلاح وتأثيره النفسي والفني على اللاعبين، ومع ذلك الجهاز الفني نجح في التغلب على كل الأمور".

وأردف: "مباراة الإياب تبدلت الأمور، وهذا ليس إنجاز هذا الطبيعي أن يفوز منتخب مصر ويصعد إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا".

وواصل: "أول مكالمة تلقيناها بعد المباراة كانت من أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ووصلنا رسالته للاعبين، واستقبلنا في مطار القاهرة بنفسه، ثم أجرينا مسحة طبية قبل أن ندخل في الحجر الصحي بفندق قريب من المطار، وستظهر النتيجة خلال ساعات قليلة".

وأجاب نائب رئيس اللجنة الخماسية عن سؤال هل محمد النني كان يشارك في التدريبات وهو يعاني من أعراض قبل مسحة كورونا: "محمد النني كان يشارك في التدريبات وكان مميزا جدا وأحرز هدفا رائعا وحسام البدري كان يشيد به ولم يشارك وهو يعاني من أي أعراض تماما، وحاليا أيضا لا يعاني من أعراض".

وبخصوص الانتقادات التي وجهت لـ محمد صلاح بسبب حضوره حفل زفاف أخيه ونقل العدوى لـ محمد النني: "الإصابة من عند ربنا وأي إنسان معرض لهذا الفيروس اللعين، هل كريستيانو رونالدو عندما أصيب كان يحضر فرح، هذه عادتنا وتقاليدنا طبيعي أنه كان سيحضر فرح أخيه، خاصة وانا علمت أنه تم تأجيل حفل الزفاف أكثر من مرة ليتناسب مع قدوم اللاعب، ولم يحدث أي لوم من اللجنة الخماسية له".

وعن ما تردد حول تهرب محمد صلاح من مواجهتي توجو وادعاء الإصابة بـ فيروس كورونا: "الشخص الذي يقول هذا الكلام مُغرض ولا ينبغي أن يقول ذلك ولا أعلم من أين أتى به، أرجو من أي شخص يتحرى الدقة قبل أن يقول أي خبر، محمد صلاح لاعب ليفربول سيتهرب من مباراة لمنتخب بلده!، هذا الكلام غير صحيح، اللاعب كان يتدرب بشكل جيد".

وأتم حديثه بشأن حضور الجماهير للمباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا يوم 27 من نوفمبر الجاري، قائلا: "المباراة ستكون بدون جماهير".