أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي منذ قليل الاستغناء عن خدمات مدرب الفريق جوسيبي ياكيني، بسبب سوء النتائج في الموسم الحالي.

ويحتل فيورنتينا حاليًا المركز الثاني عشر في الدوري الإيطالي بـ8 نقاط، بعد فوزه في مباراتين وتعادله في مثليهما، وخسارته في ثلاث مباريات.

وأصدر فيورنتينا بيانًا رسميًا للإعلان عن الإطاحة بـ ياكيني من منصبه، حيث قال: "في الموسم الماضي كان على جوسيبي ياكيني أن يتعامل مع موقف صعب بشكل خاص، وفي سياق عام معقد للغاية، تمكن من إحياء حظوظ الفريق من خلال إنهاء الموسم في المركز العاشر".

وأضاف: "لسوء الحظ، وبعد تحليل دقيق لبداية الموسم الجديد والنتائج التي تم الحصول عليها حتى الآن، يعتقد النادي أن الحل الأفضل هو الاستغناء عن ياكيني".

وواصل: "يرغب الرئيس كوميسو وجميع أفراد الإدارة في الإعراب عن امتنانهم لـ ياكيني وجميع أفراد طاقمه الفني على الالتزام والاحتراف الذي أظهروه منذ وصولهم، متمنين له أفضل النجاحات في مسيرتهم المهنية".

وتابع: "هذا وقد قررنا التعاقد مع سيزار برانديلي الذي سبق وأن قاد فيورنتينا من 2005 إلى 2010، وسبق أن تولى مسؤولية تدريب المنتخب الإيطالي الذي وصل به إلى نهائي يورو في عام 2012".

واختتم النادي: "سيقود ​​مدرب الفيولا الجديد أولى جلساته التدريبية في مركز دافيد أستوري الرياضي بعد ظهر يوم غد الثلاثاء 10 نوفمبر 2020".