أكد نجم فريق ليفربول محمد صلاح إنهم يفتقدون زميلهم المدافع فيرجيل فان دايك، في ظل الإصابة طويلة الأمد التي يعاني منها في الوقت الحالي، ولكنهم قادرون على الفوز بدونه في ظل وجود لاعبين شباب.

وتعرض فان دايك لتمزق في أوتار الركبة خلال مواجهة إيفرتون، قبل أسبوعين، في الدوري الإنجليزي.

وخضع الهولندي لعملية جراحية ناجحة في الركبة، حيث من المتوقع غيابه عن حامل لقب الدوري الإنجليزي لأشهر طويلة.

وقال صلاح، في حواره لشبكة "بين سبورتس" القطرية: "الأمر كان صعبًا عندما وقعت الإصابة لـ فان دايك خاصة إنه كان يلعب بشكل مستمر مع الفريق منذ انتقاله إلى ليفربول قبل ثلاث سنوات، والدفاع يعتمد عليه بدرجة ما".

وأضاف المصري: "لكن في الوقت نفسه كان لابد أن يكون لدينا رد فعل قوي، اللاعبون الصغار جيدون، نتحدث معهم باستمرار، هم يرغبون في اللعب وإظهار أنفسهم، وهذا ما حدث في المباريات الأخيرة لنا".

وواصل: "حتى عندما شارك فابينيو في خط الدفاع ثم تعرض للإصابة، نجح اللاعبون الشباب في تقديم أداء جيد، هذا دور من أدوار اللاعبين ذوي الخبرة في النادي حيث عليهم التحدث مع الشباب من أجل بث الثقة في أنفسهم".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يعلق لأول مرة على شارة قيادة منتخب مصر: لا أريد الدخول في مشاكل

وتابع: "سوء حظ بسبب الإصابات؟ ربما، ولكن اللاعبين الذين شاركوا بعد ذلك أدوا جيدًا، وفزنا في المباريات التي خضناها بدون فان دايك وفابينيو، هذا أمر جيد، عندما يكون لديك مصابين ورغم ذلك تفوز بدونهم، هذا أمر جيد بالفعل، نأمل الاستمرار في ذلك".

كما تطرق صلاح للحديث عن البرتغالي دييجو جوتا الذي انتقل إلى ليفربول قادمًا من ولفرهامبتون هذا الصيف، ونجح في تسجيل سبعة أهداف حتى الآن.

وعن جوتا، قال صلاح: "لقد نجح في تسجيل أهداف جيدة منذ مجيئه إلى الفريق، وعددها جيد أيضًا، هذا يساعدنا بعد ذلك بحيث يكون لدينا خيارات عديدة".

ويرى صلاح أن عدد كبير من فرق الدوري الإنجليزي لن تستطيع الصمود في القمة حتى نهاية الموسم، حيث قال: "هناك فرق بدأت الموسم بشكل جيد، ربما يستمرون في ذلك لبعض الوقت، ولكن لا أعتقد أنهم سيفوزون في النهاية باللقب، حدث بالفعل قبل أعوام وفاز ليستر سيتي بالبطولة وكان ذلك خارج التوقعات، ولكن لا أعلم، بالنسبة لي أرى أننا الأبطال".