كشف حسام الزناتي مدير لجنة المسابقات السابق باتحاد الكرة، عن التصور الذي وضعه للموسم الجديد قبل تقديم استقالته.

أعلن حسام الزناتي مدير إدارة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم استقالته من منصبه مع ختام مسابقة الدوري الممتاز موسم 19-2020، كما قدم مع خطاب استقالته تصوره الكامل للموسم الجديد 20-2021. طالع التفاصيل من هنا

وقال الزناتي خلال تصريحات عبر قناة "أون تايم سبورت": "التصور الذي وضعته للموسم الجديد كان كالتالي، أنه بعد تأجيل إفريقيا متبقي مباريات كأس مصر، كتبت في تصوري مباريات دور الثمانية للكأس يقام قبل نهائي إفريقيا، والنهائي يكون يوم 5 ديسمبر".

وتابع: "الدوري الجديد كان سيبدأ يوم 9 ديسمبر هذا وفقا لتصوري، قلت إن الدوري ينتهي بعد أولمبياد طوكيو ولكن بدون لاعبي المنتخب الاوليمبي، والأندية لم تبد أي اعتراض".

وأضاف: " اقترحت على الأندية إقامة الدوري من دور واحد فقط يتكون من 17 جولة، وسيتم تقسيم الأندية بعد ذلك إلى قسمين يتصارعان على الهبوط والمقدمة، كنت أرى أن هذا سيقلل عدد المباريات دون أن يضعف حدة المنافسة".

طالع | حسام الزناتي بعد الاستقالة: لم أحيد يومًا عن الحق والعدل

وعن قرار رحيله، أوضح: "اتخذت القرار منذ فترة وهو قرار نهائي، قدمت الاستقالة منذ 10 أيام، كان طموحي وتخطيطي أن أستمر لمدة عامين والأقصى ثلاث سنوات، ولكن مع الظروف التي حدثت ويعرفها الجميع قررت الرحيل".

وواصل: "أترك الفرصة لغيري ومنصبي ليس حكرًا على أحد، كان في تفكيري أن أصل لشكل معين في المسابقة وهذا كان سيتم تطبيقه في السنة الثانية".

وأردف: "الموسم الجديد صعب ولن يكون منتظمًا، كنت أسعى أن يكون للدوري المصري هوية مثل الإنجليزي".

وأكمل: "لا أعلم لماذا تعترض الأندية على اللعب كل 3 أيام، يبدو أن لدينا مشكلة في عملية الاستشفاء بالطرق الحديثة، نجد في إنجلترا يلعبون دوري الأبطال يوم الثلاثاء ويلعبون مباريات الدوري يوم السبت الذي قبله والسبت الذي يليه ولا يشكو أحد".

وأتم: "الاتحاد الإفريقي ومتغييراته أحيانا يكون له يد فيها من خلال تغيير المواعيد، وأحيانا أخرى تكون الأمور خارجة عن إرادته بسبب أنه يضع أجندة لمباريات في دول مختلفة بظروف معينة، وكل بلد وله ظروفه".