اعترف باولو فونسيكا، المدير الفني لـ روما بأن عودة كريس سمولينج، أثرت على ثقة الذئاب في الدفاع والهجوم، بعد فوزهم 2-0 على فيورنتينا. 

بدا الجيلاروسي بالتأكيد أكثر ثقة، بعد تعادله في الدوري الأوروبي 0-0 يوم الخميس مع سيسكا صوفيا، لكنها كانت أيضًا المباراة الثانية مع سمولينج في التشكيلة الأساسية والثانية على التوالي التي يحافظ فيها الفريق على نظافة شباكه.

طالع تقرير مباراة روما وفيورنتينا 

وقال فونسيكا لشبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "إنها ليست مصادفة، لقد قلت دائمًا أن كريس مهم بالنسبة لنا".

وأضاف: "لدينا ثلاثة فتيان صغار في الدفاع، لذلك من المهم أن يكون لديك شخص مثل كريس يتمتع بخبرة أكبر وقائد أكثر، إنها شخصية مهمة للغاية".

وأردف فونسيكا: "الفريق بأكمله قدم أداءً جيدًا ضد خصم قوي، لقد كان لدينا صلابة في الدفاع اليوم، وعملنا بشكل جيد في المرتدات".

وواصل فونسيكا: "لورينزو بيليجريني لاعب ذكي للغاية يمكنه القيام بأدوار مختلفة، تمامًا مثلما يمكننا اللعب بثلاثة في الدفاع أو أربعة".

وأكد: "علينا التركيز في كل مباراة على حدة، الهدف هو تقديم أداء أفضل من الموسم الماضي، مما يعني التأهل إلى دوري أبطال أوروبا".

وأتم: "من المهم أن تظل متوازنًا ومركّزًا، ولكن للحفاظ على الروح التي رأيناها في الفريق اليوم، يبدو الفريق أكثر ثقة، وأكثر صلابة في الدفاع، وبالتالي فهو مستعد للمضي قدما بسرعة أكبر".