أكد فابيو روديا، طبيب لاتسيو الإيطالي، أن النادي لديه بعض الشكوك بشأن المسحات التي خضع لها الفريق الخاصة بفيروس كورونا، من قبل الاتحاد الأوروبي قبل رحلة كلوب بروج.

وتنطلق مباراة دوري أبطال أوروبا في بلجيكا الليلة في العاشرة بتوقيت القاهرة، لكن تم ترك 12 لاعباً في روما ولا يوجد حتى الآن بيان رسمي يوضح السبب.

وقال الدكتور روديا لراديو "لاتسيو ستايل": "وفقًا لبروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن الفريق لديه مسحات مضادة لكورونا قبل يومين من المباراة".

وأضاف: "في اختبارات يوم الإثنين ، ظهرت بعض الحالات، ومن أجل الحماية وضع النادي على الفور الحالات المشكوك فيها في منازلهم".

اقرأ أيضًا.. لن يواجه ميسي.. كورونا يحرم رونالدو من المشاركة مع يوفنتوس أمام برشلونة

وأردف: "خلال الأيام القليلة المقبلة سنجري المزيد من الاختبارات لتقييم الموقف وتوضيحه، كان على النادي اتباع بروتوكول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وترك هؤلاء اللاعبين في منازلهم، على الرغم من وجود بعض الشكوك حول النتائج، الآخرون بخير، نشعر بالتفاؤل والاستعداد لهذه المباراة".

كان إنتر غاضبًا بالفعل من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، في الأسبوع الماضي عندما تم استبعاد أشرف حكيمي من مباراة بوروسيا دورتموند باختبار كورونا.

اتضح أن اختبار يويفا كان يحتوي على حمولة فيروسية منخفضة للغاية، لدرجة أن اختبارين آخرين خلال اليومين التاليين جاءا سلبيين.

لذلك كان اختبار حكيمي "إيجابيًا كاذبًا" ولاتسيو قلقون من أن مثل هذا التفشي المفاجئ في فريقهم قد حدث بسبب موقف مماثل.

يتم إجراء اختبارات مسحة يويفا في مختبر مختلف لاختبارات الدوري الإيطالي، ويبدو أنها أكثر حساسية أو أكثر عرضة للأخطاء.