أكد فرانك لامبارد المدير الفني الإنجليزي لنادي تشيلسي الإنجليزي، استعداده لمواجهة إشبيلية الإسباني غدًا، في افتتاح دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

تشيلسي يواجه إشبيلية غدًا في المجموعة التي تضم رينس الفرنسي وكاسوندار الروسي.

وقال لامبارد في تصريحات خلال المبتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "اعتقد أن إدارة المباريات المهمة في دوري أبطال أوروبا تكون صعبة للغاية، نحن نعرف عدد المباريات التي مرت في الدوري الإنجليزي، ونحن لدينا عدد من اللاعبين الجدد، مازلنا نعمل، ونعلم جودة المنافس".

وأضاف: "لن أقول إنني مدرب هجومي، كل مدرب يرغب في بناء فريق متوازن، يمكن أن يكون قويًا في الدفاع والهجوم، نحن نعمل بجد دفاعيًا ونحاول دائمًا التحسين والتطور".

وأكمل: "هذا الموسم نحن أقل فريق استقبالًا للتسديدات على مرماه، لكن لدينا مشكلة في استقبال الكثير من الأهداف في الفرص القليلة، الشيء الرئيسي بالنسبة لنا هو الاستعداد لكل مباراة، وتقديم أفضل ما لدينا".

وأردف: "في دوري أبطال أوروبا أنت تلعب أمام الأفضل دائمًا، لعبنا ضد بايرن ميونخ، وظهر لنا مدى جودة لاعبيهم وفريقهم، وقوة العمل الذي قاموا به، كنا فريقًا شابًا العام الماضي، ونريد أن نتعلم ونتحسن".

وشدد: "كانت مباراة بايرن ميونخ علامة فارقة للاعبين الشباب في الفرق، من حيث المستويات التي يجب بلوغها، أتذكر أنني كنت أشعر بهذه المشاعر عندما كنت لاعبًا صغيرًا".

وواصل: "الوصول إلى دور المجموعات أيضًا صعبًا للغاية، العام الماضي كان لدينا أياكس وليل في المجموعة، لذلك نأمل أن يكون هناك بعض الدروس الجيدة التي نستفيد منها هذا الموسم".

وعن مواجهة إشبيلية، قال لامبارد: "عندما تتحدث عن مواجهة في دوري الأبطال، لابد وأن تكون جاهزًا من الجانب البدني والفني، مع عدم وجود المشجعين أيضًا، الأمور لن تكون سهلة أبدًا".

واختتم: "أشياء مثل مباراة ساوثهامبتون هي درس يجب أن نتعلم منه، ليس لدينا الكثير من الوقت مع اللاعبين، يجب أن نتعلم بسرعة، وأثق أن الأولاد سيتعلمون".