انتقد أسطورة نادي ليفربول ومنتخب إيرلندا الأسبق، جون ألدريدج، قرارات تقنية الفيديو في مباراة "ديربي ميرسيسايد" أمام إيفرتون يوم أمس، السبت، في الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بقيادة الحكم الدولي، مايكل أوليفر.

وألغت تقنية الـ VAR هدفا ثالثا لصالح ليفربول في اللحظات الأخيرة من المباراة، كان قد أحرزه القائد جوردان هندرسون بداعي التسلل على ممرر الهدف، ساديو ماني.

كما أصيب فيرجيل فان دايك مدافع الريدز في الشوط الأول بعد تدخل قوي من جوردان بيكفورد حارس إيفرتون على ركبته، ولكن بسبب تسلل الهولندي لم يتخذ قرار ضد الإنجليزي.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بين الجارين ليفربول وإيفرتون بنتيجة 2-2، ليحافظ إيفرتون على صدارة الدوري الإنجليزي ويفقد ليفربول نقطتين جديدتين في البطولة.

اقرأ أيضًا.. ليفربول يتخذ قرارًا جديدًا بشأن إصابة فان دايك

وعبر ألدريدج عن رأيه فيما حدث في المباراة من خلاله عموده عبر صحيفة "آيرش إندبندنت" الإيرلندية: "ديربي ميرسيسايد الرائع دمرته بعض قرارات تقنية الفيديو المجنونة في جوديسون بارك".

وتابع: "لا أتهم الحكم مايكل أوليفر فيما حدث، ولكن إذا كان بإمكاننا التحدث عن شخص مسئول عن تلك القرارات فهو حكم الفيديو، ديفيد كوت، لأنه لم يطلب من الحكم التوجه نحو الشاشة لمراجعة حالة فيرجل فان دايك وجوردان بيكفورد في الشوط الأول".

وأضاف: "خطوط تقنية الفيديو هي الأخرى مضحكة لاحتساب التسلل من عدمه، ولا أحد يعمل بها لقد أخبرتنا أن فان دايك كان متسللًا بمقدار نصف ملليمتر، لكن هذا لا يعني أنه يسمح لبيكفورد بهذا التدخل العنيف على ركبة فيرجل".

وواصل تصريحاته: "هذا التدخل القوي على فان دايك قد يعرض ليفربول بالكامل لخطر الابتعاد عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز".