أشاد مدرب مساعد نادي أورلاندو بايريتس السابق، تيبوهو مولوي، بشجاعة مواطنه والمدير الفني للنادي الأهلي الجديد، بيتسو موسيماني، لقبول هذا التحدي المتمثل في تدريب العملاق القاهري.

ورحل موسيماني قبل أسبوعين عن صفوف صن داونز بعد تقديم استقالته، لتحقيق حلمه بتدريب النادي الأكثر تتويجًا ببطولة دوري أبطال إفريقيا 8 مرات.

ولم يتفاجأ مولوي بعدما أصبح موسيماني هو أول مدربي جنوب إفريقيا الذين سيدربون خارج البلاد.

اقرأ أيضًا.. خاص | بيبو يُجهز قائمة بـ المميزين في ناشئي الأهلي لتقديمها إلى موسيماني

وتحدث تيبوهو عن الأمر في حوار مع صحيفة "KickOff” الجنوب إفريقية، وقال: "لطالما كان بيتسو يتحلى بالشجاعة على مدار مسيرته".

وتابع: "أعني أنه أحد اللاعبين القلائل الذين ذهبوا للعب في الخارج وفتحوا الأبواب أمام لاعبي جنوب إفريقيا عندما ذهب إلى اليونان، نعلم أنه خلال تلك الحقبة لم يكن من السهل السفر إلى الاحتراف الأوروبي".

وأضاف: "كان هو وفاني ماديدا (لاعب بشكتاش السابق) الوحيدان اللذان احترفا في أوروبا مع بداية التسعينيات، وهو ما يظهر لك مدى شخصيتهما القوية".

وواصل: "لذلك أعتبر انتقاله لتدريب الأهلي ليس شيئًا جديدًا على شخصيته لأنه لم يكن هنالك أي لاعب جنوب إفريقي قد ذهب إلى اليونان من قبل، ولم يفكر أبدًا في كونه سيفشل هناك، لقد أراد دائمًا أن يقوم بالأشياء على طريقته الخاصة لذلك فهو لم يفاجئني".

واستمر: "إنه لأمر جيد كما تعلمون أن تعترف الدول المجاورة الآن بمدربي جنوب إفريقيا الذين يقدمون أداءً جيدًا في البلاد، لذا فالفرص الآن متاحة لنا جميعًا".

وأتم: "من المشجع أن نرى كم التقدير والاحترام من الدول الأخرى عند نجاحنا، وإذا نجح بيتسو في إيجاد طريقه نحو تدريب الفرق الخارجية، فهو أمر جيد لجنوب إفريقيا وجميع المدربين".