ميار شريف الاسم الذي بات يتردد صداه مؤخراً بقوة على الساحة الرياضية، في إحدى الحالات المتكررة مؤخراً في مصر، والتي تؤكد نجاح الألعاب الفردية والشهيدة مقارنة مع اللعبة الشعبية الأولي في العالم كرة القدم، والتي تحظي بكل الدعم والمتابعة، وتحصد كل الأشياء تقريباً في الوسط الرياضي المصري.

نجاح ميار شريف الأخير وتمكنها من الوصول إلي الدور الرئيسي ببطولة رولان جاروس أحد الأربع بطولات الكبري في الجراند سلام، أكد أن مصر قوتها الناعمة لم تكن كرة قدم فقط فنجاح العديدين من اللاعبين الذين سبقوها سواء في التنس أو في الألعاب الأخري القتالية او النوعية والفردية، يؤكد كل يوم أن الألعاب الأخرى يهدر حقها بسبب سياسات متابعة كرة القدم في مصر.

وعلى الرغم من حداثة عهد ميار شريف في احتراف التنس الأرضي حيث أن اللاعبة لم تتجاوز العامين كمحترفة في لعبة النبلاء، وحظت بمتابعة قوية في ساحات الكرة الصفراء، حيث إن اللاعبة تقدم مستوى قويا جداً أدخلها في قائمة الـتوب 200، وتنتظر تقدم ترتيبها في هذا الشهر لتصل إلي الترتيب رقم 150 على العالم.

وكانت ميار شريف قد ودعت بطولة رولان جاروس من الدور الأول بعد واحدة من أفضل مباريات البطولة التي تنظم سنوياً على ملاعب العاصمة الفرنسية باريس، بملاعبها الترابية الشهيرة، حيث خرجت من الباب الكبير أمام المصنفة الثانية في البطولة والرابعة عالمياُ التشيكية كارولينا بلشكوفا، بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة.

بطولات أجرى الحوار التالي مع نجمة المنتخب الوطني للتنس للحديث عن إنجازها الأخير وتطلعاتها للمستقبل مع كرة المضرب:

حدثينا عن بدايتك مع التنس؟

لعبة التنس هي اللعبة الأولي في بيتي وهذا سبب انضمامي لها، شقيقتي الكبرة سبقتني بها ولهذا تدربت عليها كثيراً إلي أن احترفت اللعبة.

كيف كان انضمامك إلي النادي الأهلي؟

الأمر بدأ معي برحلة إلي أسبانيا حيث أردت إقامة فترة تعايش هناك والتواجد خارج مصر، وتمكنت من حصد بطولة قوية للناشئين، وقررت البقاء هناك.

لكن كانت التكاليف كثيرة جداً بالتأكيد، خاصة أن عائلتى عادية، ولكن دعم العائلة ووالدتي مكني من تجاوز كل هذا، وبعدها جاءت عودتى من أسبانيا أول مرة فكنت أبحث عن مكان أتدرب فيه، والأهلى مثل بيتى لأنى فيه منذ سن صغير وكان بدايتي مع النادي ولذلك كان حافزا لى الانتقال إلى الأهلى.

هل ترين أن لعبة التنس تشهد دعما كبيرا خلال الفترة الأخيرة بعد وصولك إلي طوكيو رفقة محمد صفوت؟

للأسف الألعاب الأخرى لا تحظي بالدعم الكلي لأن الجميع يتابع كرة القدم، لكن الدعم الحاصل مؤخراً بعد نجاحنا في الوصول إلي طوكيو ومن قبلها دعم الاتحاد المصري للتنس الأرضي، يؤكد أيضاً أن الدولة والجماهير تدعم اللعبة وتقدم الدعم الكلي للاعبين مؤخراً من أجل تقديم مستوى أفضل، وهو ما نسعى لتحقيقه.

تقييمك لدعم وزارة الرياضة والاتحاد المصري للتنس؟

وزارة الرياضة واللجنة الاولمبية والاتحاد المصري للتنس جميعهم يقدمون كافة الدعم لي ويعملون على التنسيق معي بشكل مستمر لتذليل كافة الصعاب، وأوجه لهم الشكر على هذا الدعم.

حدثينا عن كواليس مواجهتك مع المصنفة الرابعة عالمية كارولينا بلشكوفا وما حدث خلالها؟

المباراة كانت قوية جداً بيننا واللاعبة تفاجأت من مستوي في المجموعة الأولى وهو ما أعطاني ثقة كبيرة أن مستواي ينتمي لهذه الفئة وأني لست بعيدة.

وبدأت اللاعبة في الغضب بعد أن جاريتها في المستوى، لكن بعد ذلك استغرق الشوط السابع في المباراة وقتا كبيرا وكان حاسما في النتيجة حيث إنه كان نقطة الفصل بعد أن خسرته أمامها وهو ما مكنها من حصد نتيجة المواجهة.

ما هي أهدافك خلال الفترة المقبلة؟

في الفترة المقبلة أسعى للحفاظ على المستوى الذي وصلت عليه وأطور من نفسي أكثر وأكثر، للوصول إلي قائمة التوب 100 في عالم التنس، والمنافسة والاستمتاع باللعبة، وأسعى لتحقيق العديد من الإنجازات في الأوليمبياد المقبلة.

هل ترين أن ما حققتموه مؤخرًا رفقة محمد صفوت سيزيد من متابعة اللعبة وانتشارها في مصر؟

بالطبع هذا سيكون حافزا للاعبين الناشئين وتشجيع لهم في المستقبل، وأتمني أن يتعلموا منا ويكونون أفضل في مسيرتهم، وما حدث بالطبع سيزيد من متابعة اللعبة وانتشارها واللعبة في مصر تحظى بمتابعة ولكنها ليست في المقام الأول بكل تأكيد، لكن لها جمهورها ومحبيها في مصر.

كيف نسقتي بين الدراسة ولعبة التنس؟

دائماً كنت أحاول التنسيق في الوقت بين دراستي والتمارين والمشاركة في البطولات، وكنت أواجه ضغوط كبيرة بسبب الدراسة والمباريات وفي إحدى المرات وضعت في موقف أن لدي امتحان وفي نفس يوم مباراة هامة لي، وهو الأمر الذي يضعني في ضغوط قوية ولكني أحاول التأقلم على هذا.

كيف تعاملتي مع دعم محمد صلاح لك قبل مواجهتك في رولان جاروس؟

ما فعله محمد صلاح كان بمثابة حافز غير طبيعي لي، ودعمه جعلني أشعر بقوة كبيرة قبل المباراة وأتطلع إلي أن أصل للمكانة التي وصلها أو أكون قدوة مثله في ما وصل إليه.

رسالة توجهيها إلي الشعب المصري والجماهير التي دعمتك؟

دعم الجماهير لي وتشجيعهم فاجئني، وسعيدة جداً بدعم الناس وأتمنى أن أقدر أفرحهم وأسعدهم في القادم، وأتمنى أن يظلوا يشجعوني وأنا سأبذل كل جهدي من أجل أن أضع اسم مصر في المقدمة في لعبة التنس.