أكد ديفيد سيزا المدرب المساعد بالجهاز الفني السابق لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة رينيه فايلر، أن إدارة القلعة الحمراء لم تدخل في عمل الفريق، كما تحدث عن رحيل الثلاثي الكبار شريف إكرامي وأحمد فتحي وحسام عاشور.

وقال ديفيد سيزا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "لم يتدخل أحد من إدارة النادي في طريقة عملنا، وكانوا يتركوننا نعمل بكل أريحية، ومحمود الخطيب لاعب كبير جدًا ويعلم كيف تدار تلك الأمور".

وأضاف: "لا يوجد فارق كبير بين الأندية الأوروبية والنادي الأهلي، وأعتقد أن المدربين المصريون يعملون مثل نظائرهم في الخارج، وأعتقد أن الدوري المصري قوي ولديه مستقبل جيد".

طالع | اتحاد الكرة: أحمد فتحي لن يشارك مع الأهلي حال وصوله لـ نهائي إفريقيا

وواصل: "لا أعلم إذا كان كريستيان جروس حذر رينيه فايلر من التعاقد مع محمود كهربا أم لا، ولكن في النهاية الاختيارات تكون مبنية على طرق احترافية وليست شخصية نهائيًا وتكون لصالح الفريق أيًا كان ما حدث".

وأردف: "كهربا لاعب ذو موهبة كبيرة ولديه قدرة كبيرة داخل الملعب، دائمًا كان يحاول أن يبذل أقصى مجهود ويقدم اداءً رائعًا في جميع المباريات ويقوم بالعمل كثيرًا، ودائمًا لديه الرغبة في إحراز الأهداف، وهدفه أن يفوز الفريق، ولكن للأسف كان هناك العديد من المباريات التي لم يتمكن كهربا من المشاركة فيها وذلك بسبب الإيقاف".

وعن قرار الجهاز الفني بعدم الاعتماد على حسام حسام عاشور ورحيل أحمد فتحي وشريف إكرامي، قال: "علينا أن نشكر هؤلاء اللاعبين بعد أن صنعوا تاريخًا للنادي".

واستكمل: "شريف إكرامي هو من قرر الرحيل إلى بيراميدز وهذا أمر احترافي، وأحمد فتحي من اللاعبين الأساسيين في النادي، وفي النهاية يكون القرار متعلق بالإدارة، ولا أريد أن أقول معلومات مغلوطة لأنني ليس لدي علاقة قوية بهذا الأمر، وحتى إذا كان لم يلعب في الفترة السابقة فقد قدم الكثير للأهلي ولكن في النهاية أي قرارات يتم اتخاذها بشأن اختيارات اللاعبين تكون احترافية".

واختتم: "لم تكن هناك طلبات للجهاز الفني لم تلبيها الإدارة، الأهلي نادي جاد جدًا ومحترف جدًا ومنظم جدًا، وشأنه شأن أي نادي كبير آخر في العالم".