وضحت صحيفة "Times Live" الجنوب إفريقية حقيقة موافقة مدرب ماميلودي صن داونز السابق، بيتسو موسيماني، على تدريب النادي الأهلي بسبب المال.

وأعلن النادي الأهلي عن تعاقده منذ ساعات مع موسيماني رسميًا لمدة موسمين مقبلين، بعد إنهاء التعاقد مع رينيه فايلر بسبب ظروفه الأسرية وبعض الطلبات المبالغ بها من وجهة نظر بطل الدوري المصري. (طالع التفاصيل)

وبحسب ما كشف عنه "بطولات"، سيتقاضى موسيماني مع الأهلي في الشهر الواحد 160 ألف دولار، وهو ضعف ما كان يتقاضاه تقريبًا مع صن داونز.

وغادر المدرب بلده جنوب إفريقيا من أجل التوجه إلى القاهرة، ومن المفترض أن يقود مران الفريق يوم غدًا، الجمعة، في ملعب مختار التتش.

اقرأ أيضًا.. الأهلي لـ موسيماني: ننتظر معك المزيد من البطولات

وتواصل الصحيفة مع أحد المصادر المقربة من موسيماني للحديث عن حقيقة موافقة المدرب على تدريب الأهلي بسبب راتبه الكبير، وقال: "بالطبع، من المعروف أن فرق شمال إفريقيا تدفع رواتب جيدة".

وأضاف: "هذا ما وضح على مدار السنوات الماضية، حيث قاموا بالتعاقد مع بعض المدربين الأوروبيين وبعض اللاعبين من الدوري الإنجليزي الممتاز (رمضان صبحي)".

وتابع: "اعتقد أنها خطوة جيدة لبيتسو ماديًا، وبالطبع، لن يذهب إلى الأهلي ويقوم بتخفيض راتبه من أجل قبول تلك المهمة".

وأتم تصريحاته: "لكن إذا كنت تعرفه جيدًا، ستعرف أنه مدرب طموح تقوده الرغبة في النجاح ولا يهتم مطلقًا بالمال".

الجدير بالذكر أن موسيماني سيحضر إلى القاهرة مع 3 مساعدين من جنوب إفريقيا وهم مساعد، رولاني موكوينا، مدرب اللياقة البدنية كابيلو رانجواجا ومحلل الأداء موسي ماتالابا.