يتفهم سيرجي روبيرتو، موقف ليونيل ميسي ورد فعله تجاه رحيل لويس سواريز من برشلونة إلى أتلتيكو مدريد، وانتقاده لإدارة النادي الكتالوني.

وأجرى روبيرتو مقابلة صحفية مطولة مع "ara"، وتحدث فيها عن رحيل سواريز ومستقبل ميسي مع برشلونة.

طالع الجزء الأول .. سيرجي روبيرتو يكشف ردود أفعال لاعبي برشلونة بعد الهزيمة المذلة من بايرن ميونخ

وجاءت المقابلة على النحو التالي: 

هل تفهم أن أساطير مثل لويس سواريز يجب الاستغناء عنهم لفرض التغيير؟

"كزميل، كنت أتمنى أن يستمر، لكننا في النهاية لا نتخذ القرارات، الإدارة تفعل ويجب احترامها، ومع ذلك، فقد صنع لويس التاريخ وكان جزءًا أساسيًا في الألقاب التي فزنا بها مؤخرًا".

لقد بعثت له برسالة عاطفية على إنستجرام، هل تعتقد أن هذه المودة التي أظهرتها له يفتقر إليها الآخرون؟

"لا أعرف كيف سارت المحادثات بين لويس والنادي، لكن من الصحيح أنه كان يمكن إخطاره قبل فترة أطول وليس بمكالمة هاتفية، أيضًا من العار أنه لا يستطيع أن يقول وداعًا للجمهور".

هل تعلم أن ميسي طلب الرحيل طوال الموسم الماضي؟

"لم أكن أعرف أي شيء عن ذلك، وعندما بدأت الأخبار في الظهور [البورفاكس] لم أصدق أن ليو لا يريد الاستمرار، تمنيت لو لم يكن الأمر كذلك، معه نحن أقوى وأحتفل بأنه بقي في النادي في النهاية".

هل راسلته عبر واتساب عندما علمت بالبوروفاكس؟

"أعرف ما هي تلك اللحظات، هناك أشياء كثيرة تدور في ذهنك لدرجة أنه لا يساعد في تلقي العديد من الرسائل، من الأفضل ترك الشخص الذي عليه اتخاذ القرار بمفرده".

قال سواريز "على اللاعب أن يقبل أن عليه الرحيل عندما يطلب منه النادي ذلك، بنفس الطريقة التي يجب أن يقبلها النادي عندما يطلب منه اللاعب المغادرة" هل توافق؟

"إنه وضع معقد للغاية، يعتني اللاعب بمصالحه والنادي أيضًا، من الصعب الوصول إلى توازن يكون فيه الجميع سعداء، النادي يريد جني الأموال واللاعب يريد الأفضل لمستقبله، لكن حالة ليو خاصة، لقد بذل قصارى جهده من أجل هذا القميص لمدة 20 عامًا".

هل تراه متحمسًا للمشروع الجديد؟ وانتقاده بشدة لرحيل سواريز؟

"هذا طبيعي، بالنسبة لليو، لويس مثل الأخ، كانا معا طوال اليوم، لم يكن من الجيد رؤيته يغادر عندما لا يريد ذلك، آمل أن تتحسن الأيام وأن نتمكن من الاعتماد على ليو للفوز بالألقاب، في النهاية يبدو الأمر كما لو انفصلت عن زوجتك أو أفضل صديق لك، إنها عمليات معقدة، الآن سيسعى زملائك لجعلك تشعر بالحب".

هل يمكن إقناعه بالتجديد وإنهاء مسيرته في برشلونة؟

"قال إنه سيبقى عامًا إضافيًا فقط، لكن إذا لعبنا جيدًا، فإن المشاعر ستكون جيدة ونحقق الألقاب، ومن يدري ما إذا كان يغير رأيه، إذا حصلنا على الألقاب، سيكون أفضل بكثير".