نجح فريق الأهلي السعودي في التأهل على حساب نظيره شباب أهلي دبي بركلات الترجيح في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة؛ وذلك في أولى مباريات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا.

وكان الأهلي السعودي قد تأهل لهذا الدور بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وجاء خلفه فريق الاستقلال الإيراني برصيد 5 نقاط، ثم الوحدة الإماراتي والذي أعلن انسحابه بعد تعرض عدد كبير من لاعبيه للإصابة بفيروس كورونا.

وعلى الجانب الآخر، صعد أهلي دبي وصيفا عن مجموعته برصيد 7 نقاط، وجاء باختاكور اللأوزبكي متصدرا بـ10 نقاط؛ وذلك بعد قرار الاتحاد الآسيوي باستبعاد الهلال السعودي من البطولة بعد إصابة عدد كبير من اللاعبين بفيروس كورونا وفشلهم في إيجاد قائمة لاعبين قانونية لخوض المواجهات.

تقدم شباب أهلي دبي في الدقيقة 28 عن طريق اللاعب عزيزجون غانييف من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء تصطدم بعبد الباسط هندي وتعلن أول أهداف اللقاء.

وتعادل الأهلي السعودي من ركلة جزاء في الدقيقة 53 من عمر الشوط الثاني احتسبها حكم اللقاء بعد عرقلة سلمان المؤشر، وسجلها اللاعب عمر السومة؟

واستمر التعادل الإيجابي بين الفريقين خلال شوطي المباراة الإضافيين ليحتكما إلى ركلات الجزاء الترجيح ليحسمها الأهلي السعودي. 

ومن المقرر أن تٌسحب قرعة دور الـ8 يوم الاثنين في الدوحة بقطر.

اهداف مباراة الاهلي وشباب الاهلي في دوري ابطال اسيا