يلاقي الأهلي نظيره طنطا، مساء غدًا السبت، في جولة جديدة من جولات مسابقة الدوري المصري الممتاز الذي حسمه الأحمر لصالحه للمرة 42 في تاريخه، قبل نهاية المسابقة بشكل رسمي.

تُقام مباراة الأهلي وطنطا في الثامنة من مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري المصري الممتاز، التي ستقام على استاد السلام.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدروي المصري، برصيد 76 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة حقق خلالها الفوز في 24 مواجهة وتعادل في 4 لقاءات وهُزم في مواجهة وحيدة، فيما سجل لاعبيه 66 هدفًا واستقبلت شباكه 8 أهداف، ويُعد أقوى خط هجوم ودفاع في المسابقة.

فيما يتذيل طنطا جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 18 نقطة، بعدما خاض 29 مباراة حقق الفوز في مباراتين فقط وتعادل في 12 لقاء وهُزم في 15 مباراة، وسجل 15 هدفًا فيما استقبل 17 هدفًا.

يدخل الأهلي المباراة بأريحية كبيرة لا سيما وأنه حسم لقب الدوري رسميًا، لذا سيسعى السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأحمر، لإراحة عدد كبير من اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في الفترة الماضية، على أن يدفع بغيرهم ممن لم يشاركوا على مدار الموسم.

طالع أيضًا.. موعد والقناة الناقلة لمباراة الأهلي وطنطا في الدوري المصري

طالع | قائمة الأهلي لمباراة طنطا.. فايلر يستبعد وليد سليمان ويضم أفشة

ويسعى فريق الكرة بالأهلي لتجهيز لاعبيه والوصول بهم لأفضل حالة فنية قبل مواجهته أمام الوداد البيضاوي المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، خلال شهر أكتوبر المقبل.

أما على الجانب الأخر، فلا يملك نادي طنطا، الذي تولى قيادته مؤخرًا رضا عبد العال، أي خيارات سوى تحقيق مفاجأة صعبة وحصد الثلاثة نقاط، أملاً في البقاء في الدوري الممتاز وتجنب الهبوط، رغم صعوبة موقفه بعدما هُزم بثلاثية مقابل هدف أمام الزمالك في مباراته الأخيرة وتذيله جدول المسابقة.