تحدث طارق يحيى المدير الفني المؤقت لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن مباراة الفارس الأبيض أمام طنطا التي أقيمت مساء اليوم على ملعب استاد القاهرة الدولي.

المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة الدولي في اطار منافسات الجولة 29 من عمر الدوري المصري الممتاز، وانتهت بفوز الزمالك بثلاثية مقابل هدف.

 بالفيديو | الزمالك يعمق جراح طنطا بثلاثية في الدوري

وقال يحيى في تصريحات بالمؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "أحب أن أعتذر لجمهور الزمالك ومجلس إدارته عن مباراة أسوان، هزيمة كانت خارجة عن إرادتنا، وجدت 11 لاعبًا مصابًا، ودخلت المباراة على مسؤوليتي الشخصية بحازم إمام وكاسونجو وهما مصابان".

وأضاف: "بعض الناس وجهوا لي اللوم لأنني لم أشركهما، ولكن كان صعبًا أن أبدأ بهما لأنها لم يكونا قدا تأهلا بالشكل الكافي".

وتابع: "الأداء لم يكن سيئًا اليوم، اللاعبون مجهدون وهناك ضغط مباريات، وهذا أبلغته لإدارة النادي أن يكون هناك راحة من أسبوع لعشرة أيام قبل مباراة نصف النهائي يتخلل هذه الفترة مباراة ودية واحدة".

وواصل: "أشرف بن شرقي وأحمد زيزو لعبا مباراة جيدة بـ50 أو 60% من مجهودهما ونطمئن على عبد الله جمعة، واتفقت مع بن شرقي على مشاركته لمدة نصف ساعة".

وأردف: "أنا دوري الآن المحافظة على المركز الثاني وتجهيز اللاعبين العائدين من الإصابة والمقيدون إفريقيا حتى يكونوا على مستوى بدني وفني جيد ومؤهلين للعب في إفريقيا".

وواصل: "دائمًا أؤكد أن الأهداف تأتي من كرات عرضية أو تسديدات ومتابعة، اجتهد مع اللاعبين على ذلك، تغيير الملعب والتصويب على المرمى والمتابعة، وأحاول استغلال أصحاب الرأسيات المتقنة".

واستكمل: "لاعبو الزمالك كبار ومحترفين ودوليين، الجهد الفني ضروري والشق النفسي مهم أيضًا، واليوم كان نتيجة عمل جزء صغير مني والباقي لـ باتريس كارتيرون".

واستطرد: "لا أعلم ماذا سيفعل المدرب الجديد مع اللاعبين لكن لاعبي الزمالك كبار ويجيدون التعامل والاستجابة بشكل كبير، ولابد أن نعذرهم لأن الوقت مضغوط جدا".

واستكمل: "مباراة اليوم كان من المفترض أن تكون نتيجتها 5 أو 6 أهداف، لكن الأمر يعود للخبرات، أحمد عيد وكريم بامبو أتيحت لهم فرص وأضاعوها، ولكن هذه نقطة ايجابية لأننا نصل للمرمى، ولكن الأمر يعود للتوفيق اللاعبين أو عدم التركيز".

وأتم طارق يحيى متحدثًا عن متابعة مباريات الرجاء المغربي: "أنا متابع للرجاء من فترة وليس لأنني مدربًا الان، أنا من القلائل الذين يفضلون مصلحة النادي عن المصلحة الشخصية".