يبقى الشغل الشاغل لمجلس إدارة الزمالك بقيادة مرتضى منصور في الفترة الحالية هو حسم ملف المدير الفني الجديد للفريق الكروي بعد الرحيل المفاجئ للفرنسي باتريس كارتيرون لقيادة نادي التعاون السعودي.

فسخ الفرنسي باتريس كارتيرون، عقده مع الزمالك، بعد دفع الشرط الجزائي، ليرحل عن منصبه، ويتولى تدريب التعاون السعودي.

اقرأ ايضًا.. مصدر لـ بطولات: الزمالك يدرس شكوى كارتيرون لـ فيفا

وانحصرت القائمة النهائية للمدربين المرشحين لتولي تدريب الزمالك في الفترة الحالية لـ3 أسماء، كلها سبق لها تولي قيادة الفريق في السنوات الأخيرة.

ويعرض "بطولات" رؤية مسئولي الزمالك في كل مدرب،  وهم البرتغالي جيسفالدوا فيريرا، البرتغالي جايمي باتشيكو، السويسري كريستيان جروس.

يبقى فيريرا أحد الأسماء التي تشهد حماسا كبيرًا داخل الزمالك نظرًا للسيرة الذاتية العريضة للمدرب البرتغالي بجانب الطفرة الفنية التي عاشها الفارس الأبيض تحت قيادته حصد ثمارها الفريق بتحقيق ثنائية الدوري والكأس.

لكن تقدم البرتغالي في العمر "74" عاما أحد الأسباب الرئيسية التي تؤرق مسئولي الزمالك خاصة بعد علمهم أثناء المفاوضات معه بأنه يتمسك بوجود جهاز فني كامل من الأجانب لمعاونته، ويبدو على المدرب البرتغالي أنه لم يعد كما كان من الناحية الصحية، ولكن في الوقت الحالي ينتظر الأبيض الرد النهائي من الأسطورة البرتغالية لحسم موقفه خلال 48 ساعة.

فيما يُعد جايمي باتشيكو ثاني الخيارات أمام الزمالك والذي يلقى دعما كبيرا من أمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بالنادي بجانب إسماعيل يوسف عضو مجلس الإدارة والذي عمل معه كمدير للكرة، بجانب أن هناك رؤية بأن أسلوب لعب المدرب يتناسب مع الفريق الحالي للزمالك وهو المطلوب في الفترة الحالية، ولكن هناك وجهة نظر فيما يدور في الكواليس بالمعارضة على باتشيكو، خاصة أنه كان بعيدا عن المجال التدريبي منذ أكثر من موسمين بعد انتهاء رحلته الأخيرة في الصين.

ويأتي كريستيان جروس أحد مفاجٱت الترشيحات، وما يدعم عودته للزمالك من وجهة نظر المسئولين عن النادي الأبيض هو معرفته بمعظم عناصر الفريق الحالية بعد أن قاده في الموسم الماضي، بجانب قدرة المدرب السويسري على التعامل مع الظروف الصعبة في البطولات الكبرى كما حدث في بطولة الكونفدرالية، وتقف بعض الملاحظات الإدارية من جانب مرتضى منصور عائق أمام عودته.

وتبقى كل الخيارات مفتوحة أمام الزمالك في هذا الثلاثي من أجل خلافة كارتيرون.